بعد البيت الأبيض.. مساع لحظر الهواتف النقالة داخل «البنتاغون»

الخميس 1 فبراير 2018 04:02 ص

يدرس وزير الدفاع الأمريكي، «جيمس ماتيس»، بشكل جدي منع الموظفين العسكريين والمدنيين في الولايات المتحدة من جلب هواتفهم المحمولة إلى البنتاغون، وهو أكبر مبنى مكاتب في العالم. وذلك وفقا لما ذكره ثلاثة من مسؤولي الدفاع الأمريكيين.

وقال مسؤول في وزارة الدفاع لـCNN، إن المعلومات الاستخباراتية حول مخاطر ثغرات الهاتف الخليوي التي أدت إلى إعادة النظر في سياسة استخدامه من قبل موظفي البنتاغون هي نفس المعلومات التي ساعدت على فرض حظر مماثل على الهواتف المحمولة الشخصية بين موظفي البيت الأبيض في الجناح الرئاسي، وهو حظر دخل حيز التنفيذ هذا الشهر.

وذكرت المتحدثة باسم البنتاغون، الرائد «اودريسيا هاريس»: «نحن نأخذ تهديدات الأمن على محمل الجد ونسعى دائما لاتخاذ إجراءات إضافية محتملة لزيادة تعزيز أمن أفراد وزارة الدفاع لدينا وهم حوالي 23 ألفا من الموظفين العسكريين والمدنيين».

 وأعرب عدد من المسؤولين عن قلقهم نظرا للعدد الكبير من العاملين في البنتاغون والتحديات اللوجستية المتمثلة في تركيب الخزائن أو غيرها من الوسائل للسماح للموظفين بتخزين هواتفهم المحمولة فيها عند دخول المبنى، متوقعين ألا تنجح خطط الحظر بسبب تعقيداتها، إلى جانب الإحباط الذي قد يصيب الموظفين الذين يتساءلون عن كيفية عدم التواصل مع أسرهم وزوجاتهم في ظل غيابهم لمدة 12 ساعة.

والشهر الماضي، حظر البيت الأبيض على جميع عامليه استخدام هواتفهم المحمولة في الجناح الغربي من البيت الأبيض حيث تتمركز إدارة الرئيس الأمريكي.

وتعود فكرة حظر الهواتف المحمولة في البيت الأبيض لـ«جون كيلي» رئيس ديوان البيت الأبيض لدواع أمنية، حيث أشار إلى الزيادة المسجلة في عدد الأجهزة المحمولة المربوطة عبر «واي فاي» في الجناح الغربي من البيت الأبيض، والتي يمكن اختراقها.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق للرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» أن اشتكى غير مرة من تسرب معلومات سرية من البيت الأبيض وحصول وسائل الإعلام عليها، فيما يؤكد القائمون على حظر الهواتف المحمولة في البيت الأبيض أن قرار الحظر ليس على أي صلة بما يشاع عن تسرب المعلومات من البيت الأبيض.

المصدر | الخليج الجديد+ CNN

  كلمات مفتاحية

البيت الأبيض البنتاغون أمريكا الهواتف النقالة