شاهد.. نقابة الصحفيين اليمنيين تدين اتهامات «العربية» لصحفي يمني

الخميس 1 فبراير 2018 07:02 ص

عبرت نقابة الصحفيين اليمنيين عن إدانتها للاتهامات التي وجهتها قناة «العربية» للصحفي اليمني «غمدان اليوسفي»، الذي كان لسنوات من ضيوفها المفضلين للحديث عن الشأن اليمني، وذلك لأنه انتقد موقف السعودية وسفيرها في اليمن مما يحدث في عدن.

واتهمت القناة في إحدى نشراتها «اليوسفي» بإدارة حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعي وقالت إنه يتخفى بحساب وهمي تحت اسم «عبير الخولاني».

وطالبت النقابة القناة بالاعتذار له ولكل الصحفيين اليمنيين.

وأشار رئيس لجنة التدريب في النقابة «نبيل الأسيدي» إلى أن الاتهامات التي وجهتها القناة محاولة للتشويه.

ونقل موقع «بلقيس» اليمني قول «الأسيدي» إن الاتهام «شكل صدمة لقطاع واسع من الزملاء الذين أعربوا عن تضامنهم واستنكارهم للحادثة».

وأكد: «نحن ندين بشدة هذا السقوط لقناة بحجم العربية ونطالبها بتقديم الاعتذار المبرر للزميل اليوسفي ولكل الصحفيين اليمنيين مع الاحتفاظ بحقه القانوني والأخلاقي في مقاضاة القناة».

واستنكر ناشطون في مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات القناة للصحفيين اليمنيين بأنهم يمتلكون أكثر من حساب وهمي للتهرب من مسؤولية ما يغردون به من أقوال ومواقف سياسية.

وبثت القناة تغريدة للصحفي «اليوسفي» تحدث فيها عن السفير السعودي، وقالت القناة إن حسابا آخر اسمه «عبير الخولاني» قام بنشر التغريدة ذاتها.

واعتبرت أن ذلك يؤكد أن الحساب التابع لـ«عبير الخولاني» هو حساب آخر يتبع «غمدان اليوسفي»، وأنه من يدير الحسابين.

وأضاف رئيس لجنة التدريب في نقابة الصحفيين اليمنيين: «ما قامت به (العربية) هي محاولة لضرب مصداقية صحفي عرف عنه مصداقيته ونزاهته وصراحة رأيه».

وأوضح أن «اليوسفي من الصحفيين الذين واظبوا على الظهور في قناة العربية كمساند قوي للشرعية، ومن المعيب أن تقوم القناة بمحاولة النيل منه لرأيه المخالف لتوجهات بعض دول التحالف».

 

 

 

 

 

 

 

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

اليمن نقابة الصحفيين قناة العربية اليوسفي حسابات وهمية مواقع التواصل