قطر والولايات المتحدة تتعاونان في مجال الأمن السيبراني

الخميس 1 فبراير 2018 07:02 ص

وقعت قطر والولايات المتحدة الأمريكية خطابي نوايا في مجال الأمن السيبراني ضمن اتفاقيات ومذكرات تفاهم عدة وُقعت بين الدوحة وواشنطن لترسيخ الحوار والتعاون الأمني، في إطار الحوار الإستراتيجي القطري - الأمريكي الذي انطلقت أعماله، الثلاثاء، في العاصمة واشنطن.

وقع الخطابين عن الجانب القطري وكيل الوزارة المساعد لقطاع الأمن السيبراني في وزارة المواصلات والاتصالات، «خالد الهاشمي»، وعن الجانب الأمريكي نائبة وزير التجارة، «إرين والش»، ونائبة وزير الخارجية لشؤون الأعمال، «مانيشا سنغ»، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية «قنا».

ويهدف الاتفاق الجديد إلى تعزيز وتوسيع التعاون التجاري بين البلدين، من خلال تشجيع المزيد من التعاون بين الشركات القطرية والأمريكية في المجالات ذات الاهتمام المشترك كالمدن الذكية، وقطاعات البنية التحتية مثل النقل واللوجستيات والرياضة والرعاية الصحية والبيئة والتجارة الإلكترونية، بالإضافة إلى تشجيع الشركات في كلا البلدين لاستكشاف إمكانات التعاون في الشرق الأوسط، سعياً لزيادة القدرة التنافسية الدولية لهذه الشركات.

كما يهدف خطاب النوايا للتعاون في مجال الأمن السيبراني إلى مكافحة الجريمة السيبرانية، والدفاع السيبراني، وأنشطة بناء القدرات، وتبادل المعلومات، وتقاسم أفضل ممارسات الأمن السيبراني، والذي يأتي في إطار سعي البلدين لدعم التوسع في التعاون الثنائي.

المصدر | الخليج الجديد+قنا

  كلمات مفتاحية

قطر خطاب نوايا توقيع اتفاق اتفاقيات مشتركة الأمن السيبراني