كأس إسبانيا.. برشلونة يحقق فوزا هزيلا على فالنسيا

الخميس 1 فبراير 2018 11:02 ص

حقق فريق برشلونة فوزاً صعباً على ضيفه فالنسيا، بنتيجة 1-0، في مباراة ذهاب دور نصف النهائي من كأس ملك إسبانيا، والتي جمعتهما على ملعب «كامب نو»، الخميس.

ودفع برشلونة في بداية المباراة بتشكيل مكون من: «سيليسن، بيكيه، أومتيتي، ألبا، روبيرتو، بوسكيتس، إنييستا، راكيتيتش، ليونيل ميسي، لويس سواريز، أليكس فيدال».

في المقابل بدأ فالنسيا المواجهة بتشكيل من: «خاومي، باوليستا، مونتويا، فيزو، جايا، سولير، باريخو، كوكلين، أندرياس، فييتو، رودريجو».

وسيطر برشلونة على معظم مجريات المباراة وكان الطرف الأقوى وأهدر لاعبوه الكثير من الفرص في ظل تألق حارس الضيوف «خاومي»، في المقابل اعتمد فالنسيا على التأمين الدفاعي والتمركز أمام منطقة جزاء مرماهم وشن هجمات مرتدة، ولكنها لم تشكل أي خطورة حقيقة على مرمى حارس البرسا «سيليسن».

واحتاج برشلونة للانتظار حتي الدقيقة 67 من أجل إحراز هدف المباراة الوحيد عن طريق مهاجمه الأوروغوياني «لويس سواريز» الذي استقبل عرضية مميزة من زميله الأرجنتيني «ليونيل ميسي» حولها برأسه إلى داخل الشباك.

وبهذا الفوز الهزيل، تأجل حسم بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية لحين الانتهاء من مباراة الإياب، حيث بات برشلونة في حاجة لتحقيق التعادل بأي نتيجة على أقل تقديم أو الخسارة بفارق هدف مع نجاحه في هز الشباك مثل «2-1 أو 3-2»، في المقابل، يحتاج فالنسيا لتحقيق الفوز بفارق أكثر من هدف.

ومن المقرر إقامة مباراة العودة بين الفريقين على ملعب «ميستايا» معقل فالنسيا، الخميس، 8 فبراير/شباط الجاري، وسيلتقي الفائز منهما في مجموع الذهاب والإياب مع الفائز من مواجهة ألافيس وأشبيلية التي انتهت مباراة الذهاب بينهما بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

ويعد برشلونة هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج باللقب برصيد 29 مرة، ومن خلفه أتلتيك بليلباو بـ23 مرة، ثم ريال مدريد بـ19 مرة، بينما فاز فالنسيا باللقب 7 مرات.

 

 

  كلمات مفتاحية

برشلونة فالنسيا كأس ملك إسبانيا