في السعودية.. ناديان يتعاقدان مع مدرب واحد في أقل من 3 ساعات

الجمعة 2 فبراير 2018 12:02 م

شهدت كرة القدم السعودية واقعة طريفة هي الأولى من نوعها، تمثلت في تعاقد ناديين مع مدرب واحد في نفس اليوم، وذلك عندما تعاقد نادي الشباب مع المدير الفني الكرواتي «كرونسلاف يورشيتش» قبل أن يحصل نادي النصر على توقيع الأخير.

وكان الشباب قد أعلن عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الأربعاء، تعاقده مع الكرواتي «يورشيتش» لتولي مهمة تدريب الفريق الأولمبي بالنادي وفريق الفئات السنية المختلفة.

وبعد ثلاث ساعات فقط من نفس اليوم، أعلن نادي النصر التوقيع مع نفس المدرب من أجل قيادة الفريق الأول لكرة القدم، لخلافة نظيره الأرجنتيني «غوستافو كوينتيروس» الذي تمت إقالته بسبب سوء النتائج.

وأحدث ذلك الموقف حالة من الجدل بين جماهير كرة القدم السعودية، قبل أن يصدر نادي الشباب بياناً رسمياً يوضح فيه تفاصيل الواقعة.

وأشار الشباب إلى أنه تم التعاقد مع «يورشيتش» لتدريب الفريق الأولمبي بالنادي وفريق الفئات السنية المختلفة، على أن يبقى تحت تصرّف الهيئة العامة للرياضة السعودية برئاسة «تركي آل الشيخ»، متى تم طلبه، مؤكّدا أن المدرب باشر عمله بالنادي في حينه.

وأضاف الشباب أنه تم التواصل هاتفياً من قِبل مسؤولي الهيئة العامة للرياضة ونادي النصر لطلب المدرّب، حيث تم فكّ الارتباط معه فوراً.

تجدر الإشارة إلى أن الكرواتي «كرونسلاف يورشيتش» وفريقه المساعد تولى سابقاً مهمة تدريب منتخب المواهب من مواليد المملكة، والذي يضم 31 لاعباً، كما تولى مهمة تدريب المنتخب السعودي، الذي شارك في منافسات بطولة كأس الخليج العربي «خليجي 23».

يبلغ «يورشيتش» من  العمر 49 عامًا، وكان يلعب في مركز خط الوسط، ويُعد أحد أبرز اللاعبين الذي خاضوا منافسات كأس العالم 1998 مع المنتخب الكرواتي.

وبدأ مسيرته التدريبية بتدريب عدد من الأندية الكرواتية، ومنها أسترا، دينامو زغرب، ولوكوموتيفا، ثم عاد لتدريب فريق دينامو زغرب مُجددًا، قبل أن يتولى تدريب المنتخب الكرواتي، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو 2012»، قبل أن يعود لنادي دينامو مرة أخرى، واستطاع الفوز ببطولتي الدوري الكرواتي، وكأس السوبر الكرواتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

نادي الشباب نادي النصر كرونسلاف يورشيتش غوستافو كوينتيروس