القبض على شاب وفتاة رقصا في أحد شوارع السعودية

الجمعة 2 فبراير 2018 06:02 ص

كشف المتحدث الرسمي لمنطقة عسير، «سعد ثابت»، عن القبض على الشاب والفتاة اللذين رقصا في شارع الفن بعسير، فيما ادعى الشاب أن الفتاة شقيقته.

وخلال مداخلة على برنامج «يا هلا»، لفت «ثابت» إلى أنه تم القبض على الشاب أولا، وهو مواطن في العقد الرابع من العمر، كما تم أيضا القبض على الفتاة أيضا والتحفظ عليها، بعد أن استفز المقطع الكثيرين.

وأضاف، أن شارع الفن هو واجهة للأعمال الفنية الراقية، التي تعكس أخلاق ورقي مجتمعاتنا المتآلفة والمترابطة والمؤدبة أيضا، والشارع لم يكن أبدا لممارسة ما يخدش الحياء، ويجمع السفهاء ويستفز المجتمع، ويصادم أعرافه وتقاليده.

وأشار إلى أن الشاب ادّعى أن الفتاة شقيقته، وأن الجهات المختصة ستحقق في صحة الأمر.

وردّ على القائلين بأن الواقعة لا تستحق ما أثير حولها، بأن اختلاف الآراء لا يغيّر من حقيقة الأمر، ولا من موقف المجتمع، وعندما تمارس حرياتك فلا أحد يعارضك، أما أن يرقص شاب وفتاة في مكان عام أمام المارة وبشكل يحاولان فيه استفزاز المجتمع، فالمجتمع لا يرضى بذلك.

 

 

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطعا مصورا لشاب وفتاة يرقصان على «شيلات شعبية» في شارع الفن بأبها السعودية أمام المارة.

وأثار المقطع استياء وغضب ناشطي مواقع التواصل، مطالبين بضبط المسؤولين ومحاكمتهم عن المقطع الذي «اعتبروه غريبا على أخلاق الشعب السعودي».

ومن جانبه، وجه أمير عسير الأمير «فيصل بن خالد بن عبدالعزيز»، بالتحقيق في المقطع المتداول والقبض على المتورطين وإحالتهما للنيابة العامة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية رقص شارع الفن