مؤتمر انتخابي «غنائي» في السعودية لدعم «السيسي»

الجمعة 2 فبراير 2018 07:02 ص

نظم الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، مؤتمرا انتخابيا لحشد الجالية المصرية في المملكة، للتصويت لصالح الرئيس الحالي «عبدالفتاح السيسي»، في الانتخابات الرئاسية، المقررة الشهر المقبل.

وشارك في المؤتمر، الخميس، عدد من رموز الجالية المصرية في السعودية، والجالية المصرية فى البحرين، وأعضاء الجالية القبطية المصرية في المملكة.

ووفق نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، «عادل حنفي»، تضمن المؤتمر بث أغاني مصرية، وكلمات لرموز الجالية، دعوا خلالها المصريين إلى النزول بكثافة للتصويت في الانتخابات الرئاسية.

وطالب «حنفي»، المصريين في الخارج بالالتفاف حول «السيسي»، بدعوى تمكينه من «استكمال مشروعه النهضوي الذي يقفز بمصر إلي عهود من الرفاهية والتقدم»، على حد قوله.

وأضاف، «هذا لن يكون إلا بذهاب المصريين في الخارج إلى اللجان الانتخابية، ومنح الرئيس السيسي أصواتهم حتى يقف بصلابته المعهودة في وجه الإرهاب».

وتابع في تصريحات تناقلتها صحف مصرية،:«كلي ثقة أن الناخبين المصريين في الخارج سوف يبهرون العالم، ويحولون أيام الانتخابات إلي أيام أعياد، أيام حب لمصر وابنها البار الذي وقف في وجه الإرهاب، وهو يبنى، ويعمل وينجز دون كلل، أو منة، لذا من باب الوفاء له سوف نمنحه أصواتنا كما منحناه حاضرنا ومستقبل أجيالنا».

وتصف المعارضة المصرية، الانتخابات بأنها «مسرحية هزلية» في أعقاب سلسلة الاعتقالات والترهيب التي طالت عددا من المرشحين المحتملين بعد إعلانهم الترشح لمنصب الرئيس، وفي مقدمتهم رئيس الوزراء الأسبق «أحمد شفيق» ورئيس الأركان الأسبق «سامي عنان».

ولم يبق في السباق الرئاسي سوى «السيسي»، الذي يبدو أن المعركة محسومة له أمام سياسي مغمور، «موسى مصطفى موسى»، رئيس حزب الغد، وكان من أبرز مؤيدي الرئيس المصري، وقاد منذ أشهر حملة «مؤيدون» لدعم ترشح الأول لولاية رئاسية ثانية تمتد حتى 2022.

ومن المقرر أن تكون مواعيد تصويت المصريين بالخارج، أيام الجمعة والسبت والأحد 16 و17 و18 مارس/آذار المقبل، وداخل مصر، أيام الإثنين والثلاثاء والأربعاء 26 و27 و28 مارس/آذار المقبل، على أن تعلن النتيجة للجولة الأولى، في 2 أبريل/نيسان المقبل.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

رئاسيات مصر 2018 السعودية السيسي الجاليات المصرية بالخارج مؤتمر انتخابي