وزارة البترول المصرية تنفي زيادة أسعار البنزين

الجمعة 2 فبراير 2018 07:02 ص

نفت وزارة البترول المصرية، أنباء زيادة أسعار المنتجات البترولية التي نشرتها مواقع إخبارية مصرية وتسبب في زحام أمام محطات الوقود، معتبرة أن ما تردد عبر الشبكة العنكبوتية شائعات.

وأكدت الوزارة في بيان لها أن المنتجات البترولية كافة متوفرة وفق الأسعار المعمول بها سابقا.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة البترول، «حمدي عبدالعزيز»، إن جميع ما تردد حول نية الوزارة رفع أسعار الوقود مع الساعات الأولى ليوم الجمعة، محض شائعات، مطالبًا المواطنين بتحري الدقة فيما يتم تداوله من معلومات، وفقا لما نقلته صحيفة «الشروق» المصرية، اليوم الجمعة.

وأضاف أن الغرض من تداول هذه الأخبار هو إحداث القلق بين المواطنين، مؤكدًا أن الوقود متوفر في منافذ البيع في أنحاء الجمهورية بالسعر المعمول به.

تصريحات الوزارة تأتي بعدما نشرته مواقع إخبارية إلكترونية، الخميس، أنباء عن أن وزارة البترول تنوي رفع أسعار الوقود، وأن زحاما وتكدسا بدأ أمام محطات الوقود من المواطنين الذين يحاولون استباق زيادة الأسعار.

وكان مساعد وزير المالية المصري، «أحمد كوجك»، قد أكد، الأسبوع الماضي، التزام بلاده باتفاقها مع صندوق النقد الدولي، والذي يتضمن رفع الدعم عن المنتجات البترولية بشكل كامل خلال 18 شهرا، أي قبل يوليو/تموز 2019، مستثنيا الغاز الطبيعي والسولار لتأثيرهما البالغ على الفقراء، وهو ما أثار تكهنات بقرب موجة جديدة من رفع أسعار الوقود.

  كلمات مفتاحية

الوقود منتجات البترول البنزين الغاز السولار وزارة البترول وزارة المالية صندوق النقد