بدعم إماراتي.. بطولة «بلاي ستيشن» تثير الجدل بمعرض القاهرة للكتاب

الجمعة 2 فبراير 2018 07:02 ص

أحدثت بطولة كرة القدم الإلكترونية، «بلاي ستيشن»، جدلا بين رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب، بين مؤيد ومعارض، لاسيما مع ضخامة الجوائز المقدمة من دولة الإمارات بنحو 250 ألف درهم إماراتي (نحو مليون و200 ألف جنيه مصري).

ولاقت البطولة انتقادات على مواقع التواصل، والتي من المقرر أن تؤهل الأوائل لتمثيل مصر في بطولة الألعاب الإلكترونية بالإمارات في مارس/آذار المقبل، وفق صحف مصرية.

واعتبر نشطاء أن البطولة لا تتناسب مع الحدث الثقافي الذي يمثله المعرض، فضلا عن تدخل الإمارات لرعاية المسابقة بما يمثله من استقطاب للشباب بعيدا عن قضايا وطنهم، منتقدين تجاهل أبوظبي لمسابقات البحث العلمي، والاهتمام فقط بمسابقات الكرة والغناء.

وتبدأ فعاليات البطولة الدولية لكرة القدم الإلكترونية، بتسجيل اللاعبين يوميا طوال أيام المعرض من الساعة العاشرة صباحا حتى الثانية عشرة ظهرا، وتبدأ فعاليات اللعب من 12 ظهرا، حتى 6 مساءً بنظام اللعب الفردي على كل شاشة، حسب «نجلاء فتحي»، مسؤول بالعلاقات العامة بمعرض الكتاب.

وتتم التصفيات بين اللاعبين المشاركين طوال فترة الدورة، ليتم بعدها ترشيح الأوائل منهم لمرحلة النهائيات الأخيرة في نهاية المعرض.

وتستمر البطولة خلال الفترة مابين 28 يناير/كانون الثاني الماضي، حتى 10 فبراير/شباط الجاري.

وسيحصل الفائز بالبطولة على 125 الف درهم إماراتى، للمركز الأول، و75 ألف درهم للمركز الثانى، و50 ألف للمركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

معرض القاهرة الدولي للكتاب بطولة كرة القدم الإلكترونية بلاي ستيشن الإمارات