«خاشقجي»: «ترامب» وصف السعودية بالعدو خلال خطابه الأخير

الجمعة 2 فبراير 2018 08:02 ص

قال الكاتب السعودي المعروف، «جمال خاشقجي»، إن الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب»، وصف السعودية خلال خطابه حول حالة الاتحاد بـ«العدو».

وأوضح «خاشقجي» في تغريدة على حسابه بـ«تويتر»، أن «زلات ترامب لا تحصى فقليل من انتبه أنه وصف بخطاب الاتحاد الدول التي صوتت ضد قراره الأحمق بنقل سفارة بلاده للقدس بأنهم أعداء يعني ذلك أن المملكة عدو».

وتابع ساخرا: «سيتطوع أحد محبيه الآن ويقول هو قصده كذا وكذا!».

 

 

وعقب قرار «ترامب» في 6 ديسمبر/كانون أول الماضي، باعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل)، تقدمت اليمن وتركيا بمشروع قرار للأمم المتحدة بخصوص عدم المساس بوضعية المدينة المقدسة ورفض القرار الأمريكي وصوتت لصالحة 128 دولة.

وجاء التصويت رغم تهديد الإدارة الأمريكية بقطع الدعم عن الدول التي ستصوت لصالح المشروع.

يشار إلى أنه منذ قدوم «ترامب» إلى السلطة، ولم تنفك القيادة السعودية على التقرب منه بالانصياع لساساته والتوقيع على اتفاقيات عسكرية وسياسية معه تخطت خلال العام المنقضي الـ400 مليار دولار.

لكن «ترامب» هاجم السعودية مؤخرا، وطالبها بفك الحصار عن اليمن، وهو الهجوم الذي ربطته صحيفة «واشنطن بوست» الأمريكية، بالبيان الصادر في 6 ديسمبر/كانون الأول الماضي، باعتبار القدس عاصمة لـ(إسرائيل) ونقل السفارة الأمريكية إلى المدينة المحتلة، وقالت إن القرار كان خروجا عن النهج المتبع للإدارة الأمريكية ودعمها الكبير للقيادة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

ترامب السعودية بن سلمان العلاقات السعودية الأمريكية خاشقجي نقل السفارة