الدوري القطري.. الدحيل يسعى لتعزيز صدارته والريان يواصل مطاردته

الجمعة 2 فبراير 2018 11:02 ص

تتواصل الجمعة، منافسات الجولة الـ15 من دوري نجوم QNB القطري موسم 2017-2018، بإقامة 3 مباريات قوية تجمع الأولى فريقي الأهلي مع ضيفه الدحيل.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز السابع برصيد 16 نقطة، فيما يحتل الدحيل المركز الأول برصيد 36 نقطة.

وسيكون الأهلي صاحب الأرض والجمهور أمام مهمة ثقيلة للغاية بمواجهة الدحيل المتصدر وصاحب أقوى هجوم في الدوري حتى الآن.

ويطمح الفريقان إلى استعادة الانتصارات، خاصة الأهلي الذي أنهى الدور الأول بانتصارين مهمين، ولم يتذوق طعم الفوز منذ الدور الثاني، حيث تلقى الخسارة أمام الغرافة في الجولة الثانية عشر، وافلت بصعوبة من الخسارة أمام الخور وأم صلال الجولتين الماضيتين في الوقت القاتل.

أما الدحيل فقد نقطتين بالتعادل مع الريان الجولة الماضية وبات السد قريباً منه وعلى بعد نقطتين فقط بعد أن كان الفارق 4 نقاط.

وسيخوض الأهلي المواجهة الصعبة بمهاجم جديد هو التونسي «حمزة يونس» الذي انضم بديلاً للكولومبي «نازاريت»، ويأمل العميد أن ينجح «حمزة» مع مواطنه «ياسين الشيخاوي»، وبجانب القائد «مشعل عبد الله» في تحقيق المفاجأة، أما الدحيل فاعتماده سيكون على الثالوث الخطير «يوسف العربي» و«يوسف المساكني» و«نام تاي هي».

وفي مباراة أخرى يبحث فريق المرخية صاحب المركز الـ12 والأخير برصيد 8 نقاط عن مفاجأة عندما يصطدم مع الريان الذي يحتل المركز الثالث برصيد 32 نقطة.

وستكون مهمة المرخية صعبة خاصة أنه يعاني معنوياً بعد خسارته الكبيرة الجولة الماضية أمام السيلية برباعية، لكن لا بديل عن الفوز أمام المرخية من أجل الهروب من شبح الهبوط الذي يطارده.

في المقابل يأمل الريان من مواجهة صاحب المركز الأخير إلى استعادة الانتصارات التي تعطلت الجولة الماضية.

وتختتم مباريات الجمعة، بمواجهة أكثر صعوبة تجمع العربي صاحب المركز العاشر برصيد 11 نقطة مع أم صلال صاحب المركز الخامس برصيد 20 نقطة.

ولن تقبل المواجهة بينهما القسمة على اثنين فقد أصبح موقف العربي صعباً للغاية بسبب المركز المتأخر الذي يتواجد فيه وهو ما يضعه على حافة الخطر، أما أم صلال فكل هدفه هو المزاحمة على الدخول للمربع الذهبي مرة أخرى.

  كلمات مفتاحية

دوري نجوم QNB الأهلي الدحيل المرخية الريان العربي أم صلال

الدوري القطري.. الدحيل يسعى للانفراد بالصدارة عن طريق المرخية

15 رقما مميزا بالجولة الأولى من «دوري نجوم QNB»