روسيا: استئناف رحلات الطيران مع مصر منتصف فبراير

الجمعة 2 فبراير 2018 04:02 ص

أعلن وزير النقل الروسي، «مكسيم سوكولوف»، أن المحادثات حول إطلاق الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة مستمرة، «لكن خطة استئناف الرحلات في النصف الثاني من فبراير (شباط) الجاري ما زالت قائمة».

وتوقفت رحلات الطيران الروسية إلى مصر عقب سقوط طائرة روسية في شبه جزيرة سيناء في أكتوبر/تشرين الأول 2015؛ ما أسفر عن مقتل ركابها وأفراد الطاقم البالغ عددهم 224 شخصا.

وأشار «سوكولوف» إلى أن نحو خمس رحلات أسبوعية ستعمل بين البلدين، وقال لوكالة «سبوتنيك»: «العملية التفاوضية ما زالت جارية، لكنني أؤكد التوقعات التي صرحت بها بشأن النصف الثاني من فبراير (شباط)».

وفي 25 يناير/كانون الثاني الماضي، أُعلن عن اتجاه شركة الطيران المصرية إلى تنفيذ ثلاث رحلات أسبوعية بين القاهرة وموسكو، بينما تخطط شركة الطيران الروسية لتنظيم رحلتين فقط.

كشف ذلك وقتها سفير مصر لدى روسيا، «إيهاب نصر»، حين قال إن «الاستعدادات التي يدور الحديث عنها حالياً بين الجانبين تتعلق بالجانب الاقتصادي، مثل توقيع اتفاقيات بين شركتي الطيران المصرية والروسية حول خدمة الطائرات على الأرض، والتزود بالوقود»، حسب وكالة «تاس» الروسية.

وأُعلن، آنذاك، أن حركة الطيران بين مصر وروسيا ستستأنف، الشهر الجاري، بناءً على بروتوكول وقعه الجانبان.

ورأى «نصر» أن هذا البروتوكول جاء بمثابة «ضوء أخضر» لاستئناف الرحلات، وقال: «بهذا الشكل لا توجد أي عقبات أمام البلدين لاستئناف النقل الجوي».

المصدر | الخليج الجديد + سبوتنيك

  كلمات مفتاحية

روسيا مصر سوكولوف رحلات جوية

روسيا ترفض تحديد موعد لاستنئاف رحلات الشارتر إلى مصر