أمير قطر يحضر العرض 30 لمسرحية «شللي يصير»

الجمعة 2 فبراير 2018 07:02 ص

شهد أمير قطر، الشيخ «تميم بن حمد»، عرضا لمسرحية «شللي يصير»، في مسرح قطر الوطني.

وفي نهاية العرض، مساء الخميس، صعد الأمير إلى خشبة المسرح، وصافح أبطال العمل المسرحي وسط أغان وطنية وتصفيق الحضور.

وتلقى المسرحية إقبالاً جماهيرياً غير مسبوق، وفي معظم الأيام يكون المسرح ممتلئاً.

ويقدم العمل الكوميدي لوحات تجسد أحداث وقائع الحصار، منذ اجتماع مسؤولين في الدول الأربع (السعودية والإمارات والبحرين ومصر)، واتخاذهم قرار اختراق موقع «وكالة الأنباء القطرية» (قنا)، حتى الإجراءات اللاحقة المتعلقة بالمقاطعة الدبلوماسية وإعلان الحصار الجائر.

ولم يغفل العمل انعكاسات المقاطعة والقرار على صلة الرحم وتقطيع أواصر القربى، باستخدام سيف قانون «التعاطف» مع قطر، الذي أصدرته دول الحصار.

ويختم المخرج العرض بأغنية ألهبت حماسة الجمهور الذي وقف يردد مع «غانم السليطي» والجوقة «الله يا عمري قطر»، حسب صحيفة «العربي الجديد».

المسرحية من تأليف وإخراج وبطولة الفنان «السليطي»، وتمثيل «هدية سعيد»، و«جاسم الأنصاري»، و«خالد ربيعة»، و«عبدالله العسم»، و«فهد القريشي»، و«خالد خميس»، والفنانة اللبنانية «مايا» وآخرين، بمشاركة مجموعة من الراقصين بإشراف الإيطالية «أنريكا برباجالو»، وكتب كلمات الأغاني «عبدالرحيم الصديقي»، ولحنها «مطر علي الكواري».

ويقول «السليطي»، إن الفرقة احتفلت بمناسبة مرور 30 عرضا متواصلا من المسرحية، مؤكداً أن ذلك لم يحدث في تاريخ المسرح القطري، منذ عام 1998، أثناء عرض مسرحية «أمجاد ياعرب».

بدوره، وصف وزير الثقافة والرياضة القطري، «صلاح بن غانم العلي»، المسرحية، بأنها تمثل «عودة المسرح القطري إلى تألقه وتعلقه بقضايا المجتمع».

وقال في تغريدات في حساب وزارة الثقافة على «تويتر» إن «هذه المسرحية الرائعة تعكس مستوى المحتوى والبناء الدرامي الذي تتسم به، وتتناول القضية العادلة للمجتمع القطري، وتمثل خارطة طريق جديدة للمسرح في قطر، الجدير بالإشعاع في الساحة العربية».

المصدر | الخليج الجديد + العربي الجديد

  كلمات مفتاحية

قطر تميم بن حمد عرض مسرحي دول الحصار شللي يصير مسرح قطر الوطني