من أرسنال إلى تشيلسي.. «جيرو» ليس الخائن الأول

الجمعة 2 فبراير 2018 07:02 ص

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي عن ضم الفرنسي «أوليفيه جيرو» مهاجم جاره اللدود الغريم التقليدي أرسنال، لمدة سنة ونصف، مقابل 17 مليون يورو.

وصرح «جيرو» قائلا: «تشيلسي واحد من أكبر فرق الدوري الإنجليزي، أكثر من فاز بالألقاب في السنوات الست أو السبع الماضيين، إنه فريق رائع وأنا فخور بالتعاقد معه وأتطلع الآن للعب بقميصه».

وانضم «جيرو» إلى أرسنال في 2011 بعد الفوز مع مونبيلييه بالدوري الفرنسي ونجح مع المدفعجية في التتويج بثلاث بطولات كأس إنجلترا ومثلهم في الدرع الخيرية.

وسيشكل انتقال «جيرو» إلى تشيلسي صدمة كبيرة لجماهير أرسنال، بسبب العداوة التاريخية بين الناديين، كما أن المهاجم الفرنسي رفض طلبات إدارة المدفعجية بالانتقال إلى بوروسيا دورتموند الألماني في إطار التعاقد مع المهاجم الجابوني «أوبميانج»، بسبب رغبة المهاجم الفرنسي البقاء في لندن.

ولن يكون «جيرو» الخائن الأول الذي يترك ناديه وينتقل إلى الغريم، فقد سبقه الكثير ونستعرض أبرزهم من خلال السطور التالية: 

البرتغالي «لويس فيجو» من برشلونة إلى ريال مدريد

يعد الخائن الأكبر في نظر جماهير نادي برشلونة، بعدما رحل إلى الغريم التقليدي ريال مدريد صيف عام 2000 في صفقة قياسية جعلته اللاعب الأغلى في العالم وقتها، على الرغم من تصريحاته السابقة بأنه سيبقى مع البرسا حتى نهاية مسيرته، وفي أول مباراة جمعت الفريقين قامت جماهير برشلونة برميه بـ«رأس خنزير» ووجهت له وابل من الشتائم والإهانات خصوصاً مع انتشار أنباء تتحدث عن نيله أجر سنوي مرتفع.

الإسباني «سيسك فابريجاس» من أرسنال إلى تشيلسي

لم تكن صفقة انتقال مباشر حيث رحل عن أرسنال إلى برشلونة الإسباني قبل أن يعود إلى لندن ولكن عبر بوابة الغريم اللدود تشيلسي، ناسياً بذلك فترة قيادته لفريق أرسنال وأنه كان النجم الأول لجماهير المدفعجية، ما جعل الأخيرة تصب عليه غضبها في أول لقا بينهما.

الهولندي «روبين فان بيرسي» من أرسنال إلى مانشستر يونايتد

شكل انتقاله إلى مانشستر يونايتد صدمة كبيرة لعشاق أرسنال، حيث كانوا في ذلك الوقت ما يزالون ينظرون لناديهم على أنه المنافس الأبرز لليونايتد في العهد الجديد من الدوري الإنجليزي، ، وهو ما جعل «فان بيرسي» يتعرض لهجوم وانتقاد استثنائي حينها.

الاسكتلندي «مو جونستون» من سيلتك إلى جلاسكو رينجرز

العداوة الشديدة بين سيلتك ورينجرز جعلت من «جونستون» واحداً من أكثر اللاعبين إثارة للجدل في ثمانينات القرن الماضي في اسكتلندا بل وأوروبا أجمع، بعدما انتقل من الفريق الأخضر إلى غريمه الأزرق.

المكسيكي «هوجو سانشيز» من أتلتيكو مدريد إلى ريال مدريد

لعب دوراً كبيرا ً في تحقيق إنجازات نادي أتلتيكو مدريد ببطولة الدوري الإسباني، وبات معشوق جماهيره قبل أن يخذلهم بقرار الرحيل إلى الجار اللدود ريال مدريد.

الإسباني «لويس إنريكي» من ريال مدريد إلى برشلونة

قليل من متابعي كرة القدم يعرف أن لاعب ومدرب برشلونة السابق سبق له الدفاع عن ألوان الغريم اللدود ريال مدريد، حيث كان مكروها من جماهير الأخير فأصابه الإحباط وقرر الرحيل إلى برشلونة صيف عام 1996 بعد انتهاء عقده حيث انتقل مباشرة إلى برشلونة.

الأرجنتين «كريستيان فييري» من إنتر ميلان إلى آ سي ميلان

يظل انتقاله بين قطبي مدينة ميلانو الإيطالية واحدة من أكثر حالات الخيانة شهرة وقوة وقسوة، بعدما كان المهاجم الأرجنتيني ملهم عشاق فريق إنتر ميلان ومعشوقهم الأول، لذلك شكل انتقاله إلى آ سي ميلان صيف 2005 صدمة شديدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أوليفيه جيرو أرسنال بوروسيا دورتموند لويس فيجو