القطري «برشم» يحلق عاليا بذهبية البطولة الآسيوية لألعاب القوى

الجمعة 2 فبراير 2018 08:02 ص

توج البطل القطري «معتز برشم»، بالمركز الأول والميدالية الذهبية، في منافسات الوثب العالي، بالبطولة الآسيوية لألعاب القوى داخل الصالات، في نسختها الثامنة، التي تحتضنها العاصمة الإيرانية طهران.

وسجل «برشم» قفزة بلغ ارتفاعها 2.38 متراً، ليحصد أول ذهبية في افتتاح موسمه الرياضي، الذي يستعد خلاله لخوض تحدي بطولة العالم لألعاب القوى للصالات، بمدينة برمنجهام الإنجليزية.

ويمني البطل القطري نفسه بالوصول إلى أعلى مستوى وتحقيق أرقام قياسية مستقبلاً، وكذلك حصد الميدالية الذهبية الأولمبية بعدما حقق برونزية أولمبياد لندن في 2012 وفضية ريو دي جانيرو في 2016.

ويعد «برشم» أحد أبرز المواهب التي تخرجت من أكاديمية «أسباير» القطرية، وقد بدأت مسيرة تألقه مع منافسات الوثب العالي عندما توج بالمركز الأول والميدالية الذهبية في بطولة العالم للناشئين عام 2010، قبل أن يسجل قفزة بلغ ارتفاعها «2.31 متر» على مستوى الشباب بنفس العام، ثم حقق ذهبية بطولة آسيا لألعاب القوى عامي «2011 و2014» وذهبية دورة الألعاب العربية عام 2011، كما فاز بفضية بطولة العالم خارج الصالات في موسكو عام 2013.

وسيظل الإنجاز الأكبر للبطل القطري «معتز برشم» هو التتويج بالمركز الثاني والميدالية الفضية بـ«أولمبياد ريو 2016» بعدما سجل قفزة وصلت لارتفاع «2.36 متر»، ليحصد ميداليته الأولمبية الثانية بعد حصد المركز الثالث والميدالية برونزية بـ«أولمبياد لندن 2012».

وخلال العام الماضي فاز «برشم» بجائزة أفضل لاعب ألعاب قوى على مستوى العالم، وكذلك أفضل رياضي عربي، وأفضل رياضي في قارة آسيا.

وفي نفس الإطار حل القطري «حمدي الأمين» في المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية، مسجلا 2.15 متر، بينما ذهبت الميدالية الفضية والمركز الثاني إلى الإيراني «جيهاني زاهد» الذي سجل قفزة بلغ ارتفاعها 2.25 متر.

كما حصل العداء القطري «توسي أجودوي»، على فضية سباق 60 مترًا، ونال مواطنه، العداء الواعد، «ياسر بارباع»، فضية سباق 3000 متر.

وحصد العداء القطري «عبد الإله هارون» على المركز الأول الميدالية الذهبية في سباق 400 متر في حين حصد مواطنه «محمد ناصر» الميدالية البرونزية، بحلوله في المركز الثالث في السباق نفسه.

 

  كلمات مفتاحية

برشم البطولة الآسيوية ألعاب القوى قطر ميدالية ذهبية معتز برشم

بأفضل رقم في العالم.. القطري «سامبا» يدخل تاريخ ألعاب القوى