السيتي يسعى لتعزيز صدارة الدوري واليونايتد يحاول تأمين الوصافة

السبت 3 فبراير 2018 10:02 ص

تنطلق السبت، منافسات الجولة الـ26 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ»، بإقامة 7 مباريات، أبرزها عندما يحل متصدر الترتيب مانشستر سيتي ضيفاً ثقيلاً على مضيفه بيرنلي، بملعب «تيرف مور».

ويحتل مانشستر سيتي المركز الأول برصيد 68 نقطة، في المقبل يأتي بيرنلي في المركز السابع برصيد 35 نقطة.

ويسعى مانشستر سيتي لمواصلة طريق الانتصارات من أجل الاقتراب خطوة إضافية من حسم اللقب، فيما يبحث بيرنلي عن الانتصار الأول في البطولة بعد فشله بآخر ثماني مباريات متتالية.

وفاز بيرنلي مرة واحدة فقط في آخر 18 مباراة ضد مانشستر سيتي في جميع المسابقات الرسمية.

وينتظر مانشستر سيتي رقما سلبيا في حالة التعثر أمام بيرنلي، حيث ستكون المرة الأولى التي يتعثر فيها الفريق لثلاث مباريات متتالية خارج ملعب «الاتحاد» تحت قيادة مدربه «بيب جوارديولا».

وآخر مباراتين خارج ملعبه خاضهما مانشستر سيتي خسر أمام ليفربول برباعية مقابل ثلاثة أهداف، وتعادل أمام كريستال بالاس سلبيًا بدون أهداف.

ويخوض مانشستر سيتي المباراة وهو يعاني من إصابات عديدة، أبرزها «فينسنت كومباني»، بالإضافة إلى «بنجامين ميندي» و«فيل فودن» و«جابريل خيسوس»، كما تثار الشكوك حول مصير صانع الألعاب البلجيكي «كيفن دي بروين»، بالإضافة للمدافع الانجليزي «كايل ووكر» لمعاناة كل منهما من الإصابة.

ويستمر الغموض مرة أخرى حول موقف «ديفيد سيلفا»، الذي عاد لبلاده أسبانيا لمرافقة زوجته بولادة طفلهما دون وجود موعد محدد لعودته.

وعلى ملعب «أولدترافورد» يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره هيديرسفيلد تاون، في إطار الجولة الـ26.

ويحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 53 نقطة، بينما يأتي هيديرسفيلد تاون المركز الـ17 برصيد 24 نقطة.

ويأمل مانشستر يونايتد للفوز في هذه المباراة من أجل الحفاظ على المركز الثاني، فيما يبحث هيديرسفيلد تاون عن تحقيق الفوز الأول على ملعب «أولد ترافود» منذ عام 1972.

ويدخل مان يونايتد المباراة بعدد وافر من الإصابات، حيث يستمر غياب الإيفواري «إيريك بايلي» مع اقتراب عودته من إصابة طويلة، وكذلك السويدي «زلاتان إبراهيموفيتش» الذي قد يعود معه مع نهاية الشهر، و«مروان فيلايني» الذي تعرض لإصابة في الركبة أمام توتنهام،وكذلك الهولندي «دالي بليند» ليكتمل الرباعي الغائب.

وفي إطار نفس الجولة، سيكون فريق أرسنال على موعد مع اختبار صعب عندما يستضيف فريق إيفرتون، على ملعب «الإمارات».

ويحتل أرسنال المركز السادس برصيد 42 نقطة، في المقابل يأتي إيفرتون في المركز التاسع برصيد 31 نقطة.

ويأمل أرسنال في تضميد جراحه بعد الخسارة القادسية بالجولة الماضية على يد سوانزي سيتي بنتيجة 3-1، كما لم يفز الفريق سوى مرة في آخر خمس مباريات.

كما يستضيف فريق وست بروميتش ألبيون نظيره ساوثهامتون، ويحل ستوك سيتي ضيفاً على بورنموث، ويلعب برايتون مع وست هام يونايتد، وليستر سيتي مع سوانزي سيتي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر يونايتد مانشستر سيتي الدوري الإنجليزي البريميرليغ