«جاويش أوغلو»: صديق لـ«بن سلمان» حاول زرع الفتنة بين تركيا وقطر

السبت 3 فبراير 2018 10:02 ص

اتهم وزير الخارجية التركي، «مولود جاويش أوغلو»، أحد أصدقاء ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان»، بالسعي لزرع الفتنة بين تركيا وقطر، وذلك في إشارة إلى رئيس اللوبي السعودي في واشنطن «سلمان الأنصاري» مؤسس ورئيس لجنة شؤون العلاقات العامة السعودية الأمريكية (سابراك).

وقال «جاويش أوغلو» «أحد أصدقاء ولي العهد السعودي محمد بن سلمان -وهو مسؤول عن اللوبي السعودي في أمريكا- نشر صورة كاذبة يدعي أنها لقطري قُتل من قبل جنود أتراك بالدوحة في محاولة لزرع الفتنة فكيف من الممكن أن تتوسط وهناك طرف يكرهك، ويهاجمك؟».

واعتبر أن حصار قطر، هو قرار سياسي، ولا يخدم مصالح أي من الدول في المنطقة.

وأكد الوزير التركي خلال مقابلة له مع قناة «الجزيرة» القطرية، أن «تركيا حاولت منذ البداية القيام بدور وساطة، لكن المتابع يرى أن إعلام دول الحصار يهاجم أنقرة».

وأعرب عن ثقته بقدرة المملكة العربية السعودية على إدارة وحل الأزمة الخليجية، مضيف «آمل بأنهم سيجتازون هذا الوضع في وقت قريب، وأثق بأن السعودية قادرة على إدارة وحل هذه الأزمة».

وفرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، في 5 يونيو/حزيران الماضي، حصارا على قطر، إثر أزمة خليجية بدأت بقطع العلاقات مع الدوحة بدعوى «دعمها للإرهاب» وهو ما تنفيه الأخيرة.

ورفضت تركيا هذه الإجراءات، وأعلنت دعمها لقطر، وللوساطة الكويتية لحل الأزمة، قبل أن تتخذ إجراءات لتخفيف الحصار المفروض على الدوحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية قطر تركيا حصار قطر الأزمة الخليجية