«أردوغان» يعلن قرب انتهاء عملية «غصن الزيتون» في سوريا

السبت 3 فبراير 2018 02:02 ص

أعلن الرئيس التركي «رجب طيب أردوغان»، اليوم السبت، أنه لم يبق أمام عملية «غصن الزيتون» التي أطلقها الجيش التركي في مدينة عفرين السورية «إلا القليل».

وقال الرئيس التركي في خطاب جماهيري أمام أنصار حزب «العدالة والتنمية» الحاكم في أنقرة، تعليقا على التقدم الميداني الذي أحرزته العمليات الميدانية خلال الأيام الماضية: «بدأت السيطرة على الجبال هناك.. ونتقدم حاليا نحو عفرين.. لم يبق إلا القليل».

ووجه «أردوغان» خطابه لتنظيمات (حزب العمال الكردستاني) و(وحدات حماية الشعب الكردية) و(حزب الاتحاد الديمقراطي) التي تصنفها تركيا «إرهابية»، قائلا: «قلنا لكم إن زعزعتم أمن شعبنا ستكون طائرات إف-16 فوق رؤوسكم، وستدمر مروحياتنا ومدفعيتنا ودباباتنا أوكاركم».

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الجاري، عملية عسكرية في عفرين أطلق عليها اسم «غصن الزيتون» وتستهدف المواقع العسكرية لتنظيمي «الدولة الإسلامية» و«ب ي د/ بي كا كا» شمالي سوريا.

وتحظى العملية العسكرية التركية في عفرين بدعم من حلف الناتو وواشنطن وعواصم غربية، أبدت تفهمها لمخاوف أنقرة الأمنية، وقلق الرئيس التركي إزاء المخاطر القائمة على حدود بلاده.

وقبل أيام، أعلن حلف شمال الأطلسي (الناتو) عن دعمه لتركيا بخصوص العملية، قائلا إن تركيا تقع في منطقة تسودها الفوضى، وإنها تعرضت لخسائر كبيرة بسبب الإرهاب.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

تركيا أردوغان غصن الزيتون سوريا عفرين الأكراد العدالة والتنمية