«الجابر»: الجيل الحالي للمنتخب السعودي لن يتأهل لمونديال قطر

السبت 3 فبراير 2018 02:02 ص

أكد «سامي الجابر»، نجم كرة القدم السعودية، أن لاعبي المنتخب السعودي الأول محظوظون لخوضهم مباراة افتتاح بطولة كأس العالم 2018 بروسيا، الصيف المقبل، جاء ذلك خلال حوار أجراه معه الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا».

وقال «الجابر»: «هذا الجيل محظوظ للغاية، لأننا سنظهر للمرة الأولى في مباراة الافتتاح، الملايين في العالم سوف يشاهدوننا بعد هذا الغياب الطويل، كنت أتمنى التواجد للمشاركة في هذا اللقاء».

وأضاف نجم الهلال السابق: «الجيل الحالي يستحق التأهل لكأس العالم، رغم أن نصف اللاعبين سيشاركون للمرة الأخيرة في المونديال، فمتوسط الأعمار يزيد عن 28 عامًا، لا أتوقع أنهم قادرون على التأهل لكأس العالم المقبل».

وتابع: «بعض اللاعبين الأصغر سنًا سيكون لديهم فرصة أخرى، وربما الاحتراف في أوروبا، محمد صلاح فتح الباب أمام كل اللاعبين من الدول العربية للظهور في أوروبا».

وعن المدرب الجديد للأخضر، قال «الجابر»: «أنطونيو بيتزي مدرب مميز، اكتسب خبرة قوية مع تشيلي في كأس أمريكا الجنوبية وكأس القارات العام الماضي، ربما ليس لدينا لاعبين مثل سانشيز أو فيدال، وهذا ما يجعل المنافسة لدينا أصعب».

وأكمل: «بيتزي جلب مدربي لياقة بدنية عملوا معه في نادي فالنسيا، يجب أن يحصل اللاعبون على تدريبات أفضل، لأن الدوري السعودي ليس كافيًا، لكي تحصل على اللياقة البدنية التي تحتاجها في كأس العالم».

ذكريات الجابر

واستعاد «الجابر»، ذكرياته في كأس العالم، وقال: «أتذكر كل شيء من عام 1994 وحتى الآن، أنا فخور جدًا بظهوري في كأس العالم 4 مرات على التوالي، إنها تجربة فريدة لأن الملايين يشاهدونك، في 1994 إذا طلبت من الشعب الأمريكي أن يتحدث عن السعودية، فلن يعرفوا ماذا يقولون، كرة القدم طريقة مختصرة لكي تصبح معروفًا في العالم».

وأضاف: «نهائيات كأس العالم أصبحت مذهلة بعد ذلك، كنت محظوظًا بما فيه الكفاية لأسجل في عدد قليل من النهائيات، وأصبح لاعبًا مبدعًا للملكة العربية السعودية، هناك الكثير من الموهوبين في بلدي، ولكن ليس الكثير منهم سجل، لدي ذكريات حية لكل تلك المسابقات».

وعن أبرز مباراة له في المونديال، قال: «مواجهة تونس بملعب أليانز أرينا في مونديال 2006، لقد سجلت هدفًا بعد 12 عامًا من أول ظهور لي في كأس العالم، كانت هدية رائعة قبل إنهاء مشواري مع كرة القدم، عندما كنت أمام الحارس منفردًا، رأيت مسيرتي كلها تلمع أمام عيني».

ويعد «الجابر» هو الهداف التاريخي للسعودية والعرب في كأس العالم حيث أحرز 3 أهداف.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

سامي الجابر مونديال قطر منتخب السعودية