فرقاطات «فريم» الفرنسية في أسطول الجيش المصري قريبا

السبت 3 فبراير 2018 06:02 ص

يستعد الأسطول البحري المصري لانضمام فرقاطات (مدمرات) بحرية متطورة من طراز «فريم» الفرنسية، وذلك ضمن سلسلة تحديثات يجريها الجيش المصري مؤخرا.

وتُجري مجموعة «نافال» البحرية مفاوضات مع العديد من الدول لإتمام صفقات خاصة بفرقاطات «فريم» متعددة المهام، و«غويند»، ومن بين الدول مصر، التي كانت قد تسلمت 6 فرقاطات «فريم»، وفقا لما كشفته مجلة «مير إي مارين» الفرنسية المتخصصة في مجال الدفاع البحري.

ويقول مدير برنامج فريم، «نيكولاس غاسبارد»، إن التحدي الذي يقابل مجموعة نافال هو تسليم الصفقات في الموعد المحدد والالتزام بالمواصفات القياسية والانتهاء في الوقت المناسب، وهو ما يقوي قدرة المجموعة البحرية للحفاظ على وتيرة سريعة من إنتاج سلسلة أكبر من تلك الفرقاطات المتطورة.

ويضيف «غاسبارد» أن مصر تعتبر من أهم الدول الراغبة في الحصول على الفرقاطات الفرنسية، وأبدت اهتماما كبيرا لتعزيز قوات البحرية المصرية، فضلا عن تعزيز كفاءة العناصر المصرية التي استطاعت أن تتكيف فنيا أثناء تدريب الفرنسيين الطواقم المصرية، وأتقنت استخدام فرقطات من نوع «فريم» و«غويند» في غضون أشهر قليلة فقط.

ويعد الجيش المصري أكبر مستخدم لمنتجات مجموعة «نافال» بعد الجيش الفرنسي، وخلال الأعوام القليلة الماضية، اشترى الجيش المصري من المجموعة فرقاطة «غويند»، وحاملة الطائرات ميتسرال، كما اشترى الجيش طائرات «رافال»، وخلال زيارة الرئيس المصري الأخيرة إلى فرنسا في أكتوبر/تشرين الأول 2017، زار مجموعة «نافال».

  كلمات مفتاحية

نافال رافال غو ويند غويند فريم الأسكول