10 معلومات عن خليفة «كونتي» في قيادة تشيلسي

السبت 3 فبراير 2018 08:02 ص

يبدو أن أيام المدرب الإيطالي «أنطونيو كونتي» داخل أسوار نادي العاصمة الإنجليزي تشيلسي، باتت معدودة، في ظل عدم التوافق بينه وبين إدارة البلوز، ومالكه الروسي «رومان أبراموفيتش».

وأكدت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، الجمعة، «كونتي» في طريقه للرحيل عن تشيلسي في نهاية الموسم الجاري بسبب أزمة النتائج التي يعيشها الفريق وخاصة الهزيمة الثقيلة على يد بورنموث بالدوري الإنجليزي بنتيجة 3-0، التي قد تعجل بذلك.

وأضافت أن إمكانية حصول الإسباني «لويس إنريكي» مدرب برشلونة السابق على منصب المدير الفني لنادي تشيلسي أصبحت حقيقة، وليست مجرد شائعات يتم تداولها في المواقع الالكترونية أو الصحف العالمية.

وتساءلت «ديلي ميل» عن الشيء الذي يجعل تشيلسي يصبر على «كونتي» وعدم التحرك حتى الآن للبحث عن بديل له، وقال الكاتب «مارتن صامويل»: «كونتي ليس سعيداً والنادي ليس سعيداً معه ، لويس إنريكي مجاني ومتاح .. لماذا الانتظار إذاً؟».

من جانبها كشفت صحيفة «الصن» أن «أبراموفيتش» قرر التخلص من «كونتي» في نهاية الموسم الجاري بعد التصريحات التي أدلى بها مؤخراً حول عدم تدخله في الصفقات التي جرت في الصيف الماضي أو في الانتقالات الشتوية.

وكانت تصريحات رسمية خرجت من «روبرتو فابريتشيني» المفوض لقيادة الاتحاد الإيطالي، تؤكد أن «كونتي» يرغب في العودة لتولي مهمة تدريب منتخب إيطاليا الأول.

وكان «كونتي» قد تولى قيادة منتخب الآزوري في الفترة من 2014 إلى 2016 وتأهل لربع نهائي بطولة أمم أوروبا 2016 قبل أن يقود تشيلسي ويحصد لقب الدوري الإنجليزي الموسم الماضي.

ولم يعين الاتحاد الإيطالي لكرة القدم مديرا فنيا للمنتخب منذ إقالة «جيان فينتورا» الذي ودعت إيطاليا على يده تصفيات كأس العالم ليغيب لأول مرة عن المونديال منذ 1958.

ومن جانبه حاول «كونتي» نفي تلك الأنباء بتصريحه قائلاً: «أنا مرتبط بعقد مع تشيلسي لمدة 18 شهرا وأنا أنوي احترام هذا التعاقد».

وفي هذا الإطار نستعرض معكم أبرز المعلومات عن «إنريكي» خليفة «كونتي» في قيادة تشيلسي:

- من مواليد 8 مايو 1970.

- كلاعب دافع عن ألوان أندية خيخون، ريال مدريد وبرشلونة.

- إنجازاته كلاعب تتمثل في الفوز بالدوري الإسباني 3 مرات، كأس إسبانيا 3 مرات، كأس السوبر الإسباني مرتين، كأس الكؤوس الأوروبية مرتين، السوبر الأوروبي مرة واحدة بالإضافة إلى الميدالية الذهبية لأولمبياد 1992.

- كمدرب تولى قيادة أندية روما الإيطالي، سيلتا فيجو وبرشلونة في إسبانيا.

- إنجازاته كمدرب فاز بالدوري الإسباني مرتين وكأس إسبانيا 3 مرات والسوبر الإسباني ودوري الأبطال والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية.

- فاز بجائزة أفضل مدرب في العالم من الاتحاد الدولي «فيفا» موسم 2014-2015.

- قاد برشلونة في 181 مباراة فاز في 138 وتعادل في 22 وخسر 21 مباراة.

- قاد سيلتافيجو في 40 مباراة فاز في 15 وتعادل في 4 وخسر 18 مباراة.

- قاد روما في 41 مباراة فاز في 16 وخسر مثلهم وتعادل في 9 مباريات.

- 4-3-3 هي طريقة اللعب المفضلة له.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إنريكي كونتي تشيلسي برشلونة