4 أزمات تعرقل نجاح «إيهاب جلال» مع الزمالك

السبت 3 فبراير 2018 08:02 ص

لم ينجح فريق الزمالك حتى الآن في الخروج من دوامة النتائج السيئة والأداء المتذبذب منذ بداية الموسم الجاري 2017-2018، برغم من الاستغناء عن خدمات المدرب المونتنغيري «نيبوشا» وتعويضه بالمصري «إيهاب جلال».

ويحتل الزمالك المركز الخامس بجدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 33 نقطة من الفوز في 9 مباريات والتعادل في 6 والخسارة في مثلهم، ويفصله عن متصدر الترتيب الأهلي 19 نقطة.

وفي هذا الإطار نستعرض 4 أزمات تعرقل نجاح «إيهاب جلال» في إنقاذ الزمالك، وهي كالتالي:

التمرد

حالة من التمرد بدأت تنتشر بين اللاعبين، بداية من المحترف «أشيمبونج» على استبعاده من لقاء القمة، ثم «أحمد أبو الفتوح» الظهير الأيسر على تبديله المبكر في لقاء إنبي الماضي، وكذلك «كاسونجو» الذي أعرب عن استيائه عقب تغييره في نفس اللقاء.

كثرة اللاعبين

أبرم الزمالك خلال سوق الانتقالات الشتوية صفقات كثيرة ستزيد من حيرة «إيهاب جلال» فهناك «عماد حمدي» و«نانا بوكو» و«محمد عنتر» وكلهم حصلوا على فرصتهم مع أول ظهور على حساب القدامى، وبالتالي تسبب ذلك في أزمة عددية داخل الفريق.

طريقة اللعب

تخلى «إيهاب جلال» عن طريقته المعتادة مع الفرق السابقة التي دربها حيث تحول من الحذر الدفاعي واللعب بطريقة الكل في الكل إلى الهجوم الشامل، وبات عليه الاستسلام للمنطق فيما يخص طريقة اللعب، فالزمالك ليس كالفرق التي قادها في مسيرته التدريبية، الفريق هنا مطالب بالفوز فقط.

تدخلات مرتضى

رغم إعلان «مرتضى منصور» رئيس الزمالك في أكثر من مناسبة عدم تدخله في الشأن الفني للفريق، إلا أنه يتدخل من الخفاء لفرض كلمته على الجهاز الفني واللاعبين، فقد أوقف مستحقات اللاعبين ونسب الأمر للجهاز الفني.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إيهاب جلال الزمالك مرتضى منصور الدوري المصري