حركة كردية تدعم عمليات «غصن الزيتون» التركية

الأحد 4 فبراير 2018 10:02 ص

أعلنت حركة «كفى» الشبابية الكردية، دعمها لعملية «غصن الزيتون» العسكرية التي يجريها الجيشان التركي والسوري الحر ضد «ب ي د/بي كا كا» في منطقة عفرين شمالي سوريا.

وقال المتحدث باسم الحركة «إمره إنانج»: «كما سبق أن طهّر جيشنا (القوات التركية) منطقة جرابلس بحلب السورية من التنظيمات الإرهابية، وحولها إلى منطقة ملائمة للعيش لسكانها، فإنه سيحقق الأمر نفسه في عفرين»، حسب وكالة «الأناضول».

واستنكر وجود «دعايات كاذبة» تهدف لإظهار عملية غصن الزيتون على أنها تستهدف الأكراد، مؤكداً أن «هذه الحملات كاذبة ومنحطة، وتحاول اللعب على عقول الناس».

ودعا «إنانج»، الأكراد إلى عدم تصديق هذه الدعايات الكاذبة، والحذر من الخطط التي تستهدف وحدة واستقرار تركيا.

وأشار إلى أن الحركة أطلقت حملة تحت شعار «السكوت على الظلم.. وقوف في صف الظالم»، وهي مستمرة بدعم مئات آلاف الشباب الأكراد والأتراك، لافتاً إلى أنهم سيواصلون التأكيد على موقفهم الرافض للأعمال التي تُخل بالأخوة بين الأكراد والأتراك.

وحركة «كفى» هي حركة تشكلت في تركيا من شباب ذوي أصول كردية، لفضح ممارسات تنظيم «بي كا كا» الإرهابي، الهادف لشرخ النسيج الاجتماعي التركي.

ويواصل الجيش التركي منذ 20 يناير/كانون الثاني الماضي، العملية العسكرية التي أطلق عليها «غصن الزيتون» مستهدفا المواقع العسكرية لتنظيمات «حزب العمال الكردستاني»، و«حزب الاتحاد الديمقراطي»، و«وحدات حماية الشعب الكردية»، وتنظيم «الدولة الإسلامية» في عفرين شمالي سوريا.

وتؤكد أنقرة أنها تدير عمليتها وفق القانون الدولي وقرارات «مجلس الأمن» حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

  كلمات مفتاحية

حركة كردية كفى عفرين غصن الزيتون الجيش الحر الجيش التركي أكرد