الهلال يسعى للتمسك بصدارة الدوري السعودي وديربي مشتعل بين الأهلي والاتحاد

الأحد 4 فبراير 2018 12:02 م

تتواصل الأحد، منافسات الجولة الـ20 من الدوري السعودي للمحترفين موسم 2017-2018، بإقامة 4 مباريات، أبرزها مواجهة ديربي مدينة جدة بين القطبين الاتحاد والأهلي، على ملعب «مدينة الملك عبدالله الرياضية – الجوهرة المشعة».

ويدخل الأهلي المواجهة وهو في المركز الثاني برصيد 37 نقطة من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 4 والهزيمة في 3، في المقابل يحتل الاتحاد المركز الخامس برصيد 27 نقطة من الفوز في 7 مباريات والتعادل في 6 والهزيمة في 5.

وكانت مباراة الذهاب انتهت بفوز الأهلي بثلاثية نظيفة دون رد، ويأمل مواصلة عروضه الإيجابية في الجولات الأخيرة التي كان آخرها الفوز على الشباب 3-2، ويطمح في تحقيق فوزه الثالث تواليا وإضافة ثلاث نقاط جديدة .

ويسعى الاتحاد إلى تحقيق فوزه الثاني تواليا لمزاحمة الفيصلي والنصر على المركز الثالث، بعد أن قدم مستويات جيدة في آخر مباراتين تعادل خلالها أمام الهلال في الرياض وتغلب على أحد في المدينة المنورة.

ويبرز في صفوف الاتحاد مجموعة من اللاعبين المحليين إلى جانب المحترفين مثل الكويتي «فهد الأنصاري» والتشيلي «كارلوس فيلانويفا» والمصري «محمود كهربا» والتونسي «أحمد العكايشي».

ويتسلح الأهلي بنجمه المصري الجديد «مؤمن زكريا» والبرازيلي «كلاوديمير سوزا» واليوناني «يانيس فيتفا».

ويدخل الأهلي المباراة وعينه على الثلاث نقاط التي قد تهديه صدارة الترتيب، وذلك لأن الهلال تنتظره مواجهة صعبة ضد الباطن، بنفس اليوم، كما أنه يعاني من تذبذب في النتائج وقلة الثقة في هذه الفترة.

ويحتل الهلال المركز الأول برصيد 39 نقطة من الفوز في 11 مباراة والتعادل في 6 والخسارة مرة واحدة فقط، بينما يحتل الباطن المركز العاشر برصيد 21 نقطة من الفوز في 5 مباريات والتعادل في 6 والخسارة في 7.

ويسعى الهلال إلى العودة بالنقاط الثلاث للمحافظة على صدارته، ويدرك أن أي تعثر قد يفقده الصدارة، لاسيما أن الفريق يفقد المستوى الجيد والعديد من لاعبيه المحترفين في الوسط والهجوم الذي عززه مؤخرا بالأرجنتيني الجديد «سيروتي» والمغربي «بن شرقي».

وحقق الهلال فوزا مهما بالجولة الماضية على الرائد بنتيجة 2-1 بعد أن كان متأخرا بهدف جعلته يتمسك بالصدارة وبفارق نقطتين عن الأهلي الثاني، لذا سيحاول الهلال استغلال ظروف الباطن الذي يقدم مستويات ضعيفة في الجولات السبع الأخيرة التي لم يحقق من خلالها الفوز ولم يحصد سوى 3 نقاط من أصل 21 نقطة.

ويستضيف فريق الشباب نظيره الرائد، ويسعى الشباب صاحب المركز السادس برصيد 25 نقطة إلى تجاوز خسارته الماضية أمام الأهلي، وتحقيق انتصار مهم يضعه في المركز الرابع على حساب الرائد الأخير برصيد 13 نقطة الذي يكاد يكون أقرب المرشحين للهبوط إذا ما استمر على النتائج السلبية.

كما يلعب الفيحاء صاحب المركز الثامن برصيد 23 نقطة مع القادسية الحادي عشر بـ17 نقطة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال اتحاد جدة الأهلي