المغرب أم نيجيريا.. «الشان» على موعد مع بطل جديد

الأحد 4 فبراير 2018 12:02 م

يسدل الستار، الأحد، على منافسات كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين «الشان» 2018، بإقامة المباراة النهائية بين المنتخب المغربي ونظيره النيجيري، على ملعب «المركب الرياضي محمد الخامس».

ونجح منتخب «أسود الأطلس» في شق طريقه إلى المشهد النهائي من البطولة التي تستضيفها بلاده في الفترة من 13 يناير/كانون الثاني إلى 4 فبراير/شباط، باحتلاله المركز الأول من المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط حصدها من الفوز على موريتانيا وغينيا، قبل أن يتعادل مع السودان.

وفي ربع النهائي تجاوز المغرب منتخب ناميبيا، قبل أن يطيح بالمنتخب الليبي من دور نصف النهائي.

في المقابل احتل منتخب «النسور» المركز الأول من المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط حصدها من التعادل مع رواندا، ثم الفوز على ليبيا وغينيا الاستوائية، وبربع النهائي تفوق على أنغولا قبل أن يفوز على السودان بنصف النهائي.

ويعول المنتخب المغربي كثيراً على مهاجمه «أيوب الكعبي» الذي أحرز 8 أهداف تصدر بهم قائمة الهدافين وبات الهداف التاريخي للبطولة، فيما تتعلق آمال المنتخب النيجيري بالثنائي الشاب «أنتوني أوكبوتو»  و«غابرييل أوكيشوكو».

وهذه هي المرة الثالثة التي يشارك فيها المنتخب المغربي بعد نسختي 2014 و2016، وكانت أبرز إنجازاته التأهل إلى دور ربع النهائي، بينما حقق المنتخب النيجيري المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وستكون البطولة التي تقام للمرة الخامسة على موعد مع بطل جديد حال فاز أي من المنتخبين المغرب أو نيجيريا، حيث فاز منتخب جمهورية الكونغو بلقبين عامي 2009 و2016، وتوج منتخب تونس مرة واحدة عام 2011 ومنتخب ليبيا مرة واحدة عام 2014.

  كلمات مفتاحية

كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين المغرب نيجريا

المغرب يفوز بحق استضافة بطولة أفريقيا للاعبين المحليين 2018

4 فرق عربية تنافس على كأس أمم أفريقيا