الدوري الإسباني.. برشلونة يواجه إسبانيول وأتلتيكو يصطدم بفالنسيا

الأحد 4 فبراير 2018 12:02 م

يحل فريق برشلونة ضيفاً ثقيلاً على جاره إسبانيول في ديربي كتالوني، ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى «الليغا» موسم 2017-2018، على ملعب «باور 8»، الأحد.

ويدخل برشلونة المباراة وهو متصدر لترتيب الدوري برصيد 57 نقطة، متفوقاً بفارق 11 نقطة عن أقرب ملاحقيه أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني، فيما يأتي إسبانيول في المركز الـ16 برصيد 24 نقطة.

ولم يخسر برشلونة حتى الآن في الدوري الإسباني، ويسعى للحافظ على سجله خالياً من الهزائم وتعزيز صدارته والاقتراب أكثر من حسم اللقب مبكراً، ولكنه سيكون أمام اختبار صعب هذه الجولة أمام إسبانيول خاصة أن المباراة بينهما تكتسب أهمية إضافية لكونها ديربي يعلن الفائز منهما زعامته لإقليم كتالونيا.

كما سيسعى إسبانيول للثأر من برشلونة الذي أخرجه من كأس ملك إسبانيا بعدما فاز ذهاباً بنتيجة 1-0 وخسر إياباً بنتيجة 2-0، وكما تلقى هزيمة ثقيلة في مباراة الدور الأول من بطولة الدوري بنتيجة 5-0.

ولم ينجح إسبانيول في تحقيق أي انتصار على برشلونة في آخر 17 ديربي كتالوني في بطولة الدوري، حيث خسر 14 مباراة، تعادل في 3 مباريات.

ويفتقد برشلونة أمام إسبانيول خدمات الفرنسي الشاب «عثمان ديمبلي» والبلجيكي «توماس فيرمالين» بسبب الإصابة.

وكانت إدارة نادي إسبانيول قد طالبت بإجراءات أمنية مشددة خلال مواجهة برشلونة، حيث أشارت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية إلى أن الجهات الأمنية استجابت وقررت إعلان حالة الطوارئ خلال هذه المباراة، استعداد لأي أحداث شغب وعنف من قبل جماهير كتالونيا العاشقة للفريقين.

وأوضحت الصحيفة أن الأمن الإسباني طالب جميع المشجعين بالحضور إلى ملعب المباراة مبكراً، وتوعد في الوقت نفسه مثيري الشغب والعنف وأصحاب الهتافات العنصرية بعقوبات قاسية من أجل خروج المباراة بشكل آمن في النهاية.

وفي إطار نفس الجولة، سيكون فريق أتلتيكو مدريد وصيف الترتيب برصيد 46 نقطة على موعد مع مواجهة نارية لا تقبل القسمة على اثنين، عندما يستضيف فريق فالنسيا صاحب المركز الثالث برصيد 40 نقطة، على ملعب «واندا ميتروبوليتانو».

كما يستضيف فريق جيرونا صاحب المركز العاشر برصيد 28 نقطة نظيره أتلتيك بيلباو صاحب المركز الـ12 برصيد 27 نقطة، فيما يواجه فريق خيتافي صاحب المركز التاسع برصيد 28 نقطة نظيره ليجانيس الذي يحتل المركز الـ11 بنفس رصيد النقاط.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

برشلونة أتلتيكو مدريد فالنسيا الليغا