مستشار «بن زايد» يهين العرب باستثناء السعودية والإمارات.. ماذا قال؟

الأحد 4 فبراير 2018 01:02 ص

زعم «عبدالخالق عبدالله»، مستشار ولي عهد أبوظبي «محمد بن زايد»، أنه لا تأثير للدول العربية، ما عدا الإمارات والمملكة العربية السعودية.

وقال «عبدالله» في تدوينة له على «تويتر»: «يتأكد يوما بعد يوم في هذه اللحظة من التاريخ العربي أن نفوذ وتأثير السعودية والإمارات معا وسويا يوازي نفوذ وحضور وتأثير 19 دولة عربية صغيرها وكبيرها مجتمعة، هذا يسبب غيرة لدى البعض وإزعاج البعض الآخر وعدم تصديق من البعض الأخير».

 

 

 

وأثارت تغريدة «عبدالله»، غضب وسخرية ناشطين، مؤكدين أن التغريدة تنم عن الغرور والحماقة، في حين دعاه البعض ساخرا لاستبدال كلمة «نفوذ» إلى «نقود» لتصح العبارة.

وسخرت «لولوة بنت جاسم»، قائلة: «بإمارة الجزر اللي حررتوها ولا بإمارة اليمن اللي فلحتوا فيها ولا مليارات بلادكم التي هدرت لتقسيم الخليج وإفلاسه، أخبرنا ما هو هذا التأثير الذي يوازي حضور 19 دولة، وغيرة من ماذا، من المحمدين الغير متعلمين والذين يعتقلون المثقفين والمتعلمين من أبناء أبوظبي والسعودية مثلا».

وأضاف «عبدالله الهذال»: «غيرة لدى البعض، وإزعاج لدى البعض الآخر، وعدم تصديق من البعض الأخر، استمر أنت وغيرك باستفزاز مشاعر العرب تارة والمسلمين تارة أخرى ولكن لا تستغرب من تنامي شعور الكره للإمارات في المنطقة بعد ما كانت دار زايد مضرب للمثل ويكفيك أن تقرأ التعليقات أسفل تغريدتك لتعرف ذلك».

 

 

 

وقال «يوسف»: «الوهم ذاته ده أنتم حتى في اليمن فشلتم هناك وفشلتم في ليبيا وكل قضاياكم خسرانة وحاصرتم قطر ولا همها وعايشة حياتها.. الله يرحم زمان لما كانت مصر وسوريا هما اللي بيقودا العرب وكان الباقي بيجتمع فقط للعشاء والتصوير، محدثين نعم ومحدثين سياسة».

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد السعودية الإمارات الدول العربية