«هاري كين» قائد ريال مدريد المحتمل.. ثلاثة أسباب

الأحد 4 فبراير 2018 02:02 ص

يعاني فريق ريال مدريد على مستوى خط الهجوم هذا الموسم «2017-2018»، ما جعله يحتل المركز الرابع بجدول ترتيب الدوري الإسباني «الليغا»، ويودع مسابقة كأس ملك إسبانيا على يد ليجانيس المتواضع.

ولا يمتلك ريال مدريد أي لاعب في قائمة أوائل هدافي الدوري الإسباني، حيث يحتل البرتغالي «رونالدو» هداف الفريق المركز الـ13 برصيد 8 أهداف فقط بعد خوض فريقه 20 مباراة.

ووضعت إدارة نادي ريال مدريد برئاسة «فلورنتينو بيريز»، التعاقد مع المهاجم الشاب «هاري كين»، هداف توتنهام الإنجليزي، هدفاً رئيساً لها، خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة، خاصة بعد تألقه في مباراتي الفريقين في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ووفقا لما نشرته صحيفة «موندو ديبورتيفو"» الإسبانية، فإن «دانييل ليفي»، رئيس نادي توتنهام، لن يترك «كين» بأقل من 200 مليون يورو، لأنه يرى أنه لا يقل قيمة عن البرازيلي «نيمار جونيور» المنتقل لباريس سان جيرمان الفرنسي في الصيف الماضي بـ222 مليون يورو.

وإذا انتقل «كين» بهذا الرقم لصفوف ريال مدريد، سيكون أغلى لاعب في تاريخ العملاق المدريدي، منذ صفقة الويلزي «جاريث بيل» من توتنهام أيضًا مقابل 101 مليون يورو، وثاني أغلى اللاعبين في العالم بعد «نيمار».

سجل «كين» البالغ من العمر 24 عاماً، 21 هدفًا في الموسم الجاري بالدوري، ما يعادل 10 أضعاف أهداف الفرنسي «كريم بنزيما» مع ريال مدريد بـ«الليغا».

ولكن يبقى السؤال لماذا «كين» هو الأفضل لقيادة هجوم ريال مدريد؟، وهو ما سنجيب عليه من خلال النقاط التالية:

- المستوى الكبير له مع توتنهام وتتويجه بـ«الحذاء الذهبي» في الموسمين الماضيين كأفضل هداف بالدوري الإنجليزي بتسجيل 29 و25 هدفًا، وفي طريقه للثالث إذا حافظ على صدارة الهدافين برصيد 21 هدفًا متفوقًا على المصري «محمد صلاح» 18 هدفًا.

- الثقة في النفس ومستواه الثابت وعمره الـ24 من عوامل التي ترجح كفته على الثنائي «ماورو إيكاردي» مهاجم إنتر الإيطالي و«روبرت ليفاندوفسكي» هداف بايرن ميونيخ الألماني، الذين خرجا من حسابات الملكي بسبب تحفظ مسئولي الميرينجي على سلوكيات الأول، وتقدم الثاني في السن.

- تميزه بالديناميكية الكبيرة، ومؤهلات هي الأفضل نسبيًا في معدل إنهاء الهجمات، إضافة إلى قوته الجسدية، ويعد من أفضل مهاجمي العالم، من حيث التحرك بدون كرة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

هاري كين توتنهام جاريث بيل ريال مدريد