سلطان عمان يستقبل «السيسي» بقصر العلم في مسقط

الأحد 4 فبراير 2018 03:02 ص

استقبل سلطان عمان «قابوس بن سعيد»، الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي»، الأحد بقصر العلم في العاصمة مسقط، في أول زيارة للسلطنة.

وأجرى الجانبان جلسة مباحثات تناولت سبل تعزيز التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، كما تناولت المباحثات التشاور بشأن آخر مستجدات الأوضاع على صعيد القضايا العربية والإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 

 

 

وتقود مسقط منذ سنوات وساطة للتقريب بين دول الخليج وإيران، وكذلك وساطة بين التحالف العربي في اليمن والحوثيين لحل الأزمة اليمنية.

وكانت زيارة «السيسي» لعمان، مقررة في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، لكن تم تأجيل الزيارة إثر الهجوم الدموي على مسجد الروضة بسيناء، الذي راح ضحيته أكثر من 300 قتيل.

وكانت آخر زيارة لرئيس مصري إلى عمان في 2009.

وسبق لـ«السيسي» و«قابوس» أن تبادلا الرسائل الدبلوماسية ولكن دون لقاء بينهما، وكان آخر هذه المرات منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، عندما بعث «السيسي» وزير الخارجية المصري «سامح شكري» في جولة عربية شملت 6 دول بينها سلطنة عمان، على خلفية مساعي القاهرة لحل الأزمة اللبنانية، وسلم «شكري» حينها رسالة من «السيسي» إلى «قابوس»، وتسلمها نيابة عن السلطان وزير الخارجية العماني «يوسف بن علوي».

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

مصر عمان السيسي مسقط السلطان قابوس العلاقات المصرية العمانية