جوائز الدورة 44 لمهرجان جمعية الفيلم المصرية.. «الكنز» يتصدر

الأحد 4 فبراير 2018 07:02 ص

حصد فيلم «الكنز» المصري، للمخرج «شريف عرفة»، ستة جوائز في مهرجان «جمعية الفيلم»، بينما نال كل من فيلم «أخضر يابس» و«علي معزة وإبراهيم» 4 جوائز، وفيلما «فوتوكوبي» و«الأصليين» 3 جوائز بالمهرجان، الذي يسدل الستار عليه السبت، 10 فبراير/شباط الجاري.

ونال فيلم «الكنز» أبرز جوائز الدورة الـ 44، حيث حصد جوائز أفضل فيلم، وأفضل إخراج، وأفضل ممثل دور أول، وحصل عليها «محمد سعد»، وأفضل تصوير، وحصل عليها «أيمن أبو المكارم»، وأفضل ملابس، وحصلت عليها «ملك ذو الفقار»، وأفضل ديكور وحصل عليها «أنسي أبو سيف».

ويقوم الفيلم على بناء خاص، يمتزج فيه التاريخ الفرعوني بالفولكلور الشعبي والواقع السياسي لمصر زمن الملك فاروق، في نسيج محكم يأسر المشاهد ويغوص به في رحلة عبر الأزمنة.

وفيلم «الكنز»، من بطولة «محمد رمضان»، و«محمد سعد»، و«هند صبري»، و«أحمد رزق»، و«أمينة خليل».

وعن فيلم «فوتوكوبي» فازت الممثلة «شيرين رضا» بجائزة أفضل ممثلة دور أول عن دورها الفيلم، بينما نال المخرج «تامر عشري» جائزة العمل، وحاز على شهادة تقدير في التمثيل الفنان الشاب «أحمد داش»، وفقا لصحيفة «الشروق» المصرية.

أما عن فيلم «علي معزة وإبراهيم»، فقد نالت الفنانة «سلوى محمد علي» جائزة التمثيل دور ثان عن دورها في الفيلم، وحصل جائزة تصميم التترات الفنان «محمد جابر»، وفاز المخرج «شريف البنداري» بجائزة سامي السلاموني للتجديد والابتكار عن فيلم «علي معزة وإبراهيم»، وتم منح شهادة تقدير في التصوير للفنان «عمرو فاروق» عن فيلم «علي معزة وإبراهيم».

وفي باقي الجوائز، منحت جائزة لجنة التحكيم الخاصة لفيلم «أخضر يابس» للمخرج «محمد حماد»، وجائزة أحسن صوت للفنانة «سارة قدوري» عن فيلم «أخضر يابس»، وتم منح جائزة أحسن مونتاج للفنان «محمد حماد محمد الشرقاوي عن» فيلم «أخضر يابس»، جائزة أحسن سيناريو المخرج والسيناريست «محمد حماد» عن فيلم «أخضر يابس».

وفي فيلم «الأصليين» أيضا، ذهبت جائزة المؤثرات الخاصة للفنان «ياسر النجار» عن فيلم «الأصليين»، وجائزة أحسن موسيقى للفنان «هشام نزيه» عن الفيلم ذاته، وجائزة التمثيل للفنان «ماجد الكدواني» عن فيلمي «الأصليين» و«شيخ جاكسون».

وفاز الفنان الشاب «أحمد مالك» بجائزة التمثيل دور ثان عن دوره في فيلم «شيخ جاكسون»، جائزة أحسن أفيش لفيلم «مولانا»، في حين ذهبت جائزة أحسن مكياج للفنان «طارق مطفي» عن فيلم «الخلية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فيلم الكنز أخضر يابس علي معزة وإبراهيم فوتوكوبي الأصليين مهرجان جمعية الفيلم