«صلاح» يتفوق على أساطير ليفربول تهديفيا

الأحد 4 فبراير 2018 07:02 ص

واصل النجم المصري «محمد صلاح» كتابة التاريخ مع فريقه ليفربول الإنجليزي، بعدما بات أسرع لاعب في تاريخ الريدز يصل إلى الهدف رقم 21 له في موسم واحد ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليغ».

وجاء ذلك خلال المباراة التي جمعت فريق ليفربول مع ضيفه توتنهام، ضمن منافسات الجولة الـ26 من «بريمير ليغ»، وانتهت بهدفين لكل منهما، على «ملعب آنفيلد»، الأحد.

وقالت شبكة «أوبتا» العالمية للإحصائيات إن «صلاح» يعتبر أسرع لاعب في تاريخ ليفربول يصل إلى 21 هدفًا، وذلك بعد مشاركته في 25 مباراة بالدوري. 

وأحرز «صلاح» الهدف الأول له ليفربول الأول عند الدقيقة الثالثة، بعدما خطف كرة تائهة من لاعب توتنهام «إريك داير»، قبل أن يتقدّم بها ويضعها بهدوء في الزاوية المخادعة للحارس «هوجو لوريس»، ليرفع رصيده من الأهداف هذا الموسم ببطولة الدوري إلى 21 هدفاً.

وعند الدقيقة 90+1 عاد «صلاح» ليضع ليفربول في المقدمة من جديد بإحرازه الهدف الثاني بعدما راوغ دفاع توتنهام وسدّد من مسافة قريبة في الزاوية الضيقة داخل المرمى.

ويحتل الفرعون المصري صاحب الـ26 عاماً المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 21 هدفاً بفارق هدف وحيد عن «هاري كين» نجم توتنهام.

ومنذ انتقال «صلاح» إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي بداية الموسم الجاري وهو يقدم أداء مميزا، حيث خاض معه حتى الآن 33 مباراة بمختلف المسابقات، بمجموع 2.613 دقيقة أحرز خلالهم 26 هدفاً وقدم لزملائه 9 تمريرات حاسمة. 

  كلمات مفتاحية

ليفربول محمد صلاح توتنهام الدوري الإنجليزي