ميناء صلالة ينفي نقل أشجار من «سقطرى» للإمارات

الأحد 4 فبراير 2018 08:02 ص

أصدر ميناء صلالة جنوب سلطنة عمان توضيحا نفى فيه صحة ما يتم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن نقل أشجار من جزيرة سقطرى اليمنية للإمارات من خلاله.

وجاء في تغريدة على حساب الميناء: «لا صحة لما تتداوله وسائل التواصل الاجتماعي لأشجار تشحن من سقطرى إلى دولة الإمارات، وننوه أن الأشجار مستوردة من عدة دول ومتجهة إلى دولة أخرى»، دون تحديد تلك الدول.

 

 

 

 

وكانت وسائل التواصل الاجتماعي قد تداولت صورا من ميناء صلالة توضح مجموعة من الأشجار قيل بأنه يتم نقلها من جزيرة سقطرى إلى الإمارات.

وتحتل الجزيرة موقعا استراتيجيا في الممر الدولي الذي يربط دول المحيط الهندي بالعالم، لكن هذه المحافظة المؤلفة من عدة جزر يمنية، التي تعد من أهم المناطق التاريخية والاستراتيجية والسياحية في البلاد، والتي ارتبط ذكرها بالطبيعة الساحرة والنادرة وبالحديث عن الأطماع الدولية، باتت مثار جدل ومخاوف في اليمن الملتهب بالحرب منذ نحو 3 أعوام، على خلفية الأنباء التي تتحدث عن جعلها تحت وصاية الإمارات العربية المتحدة.

وتخضع سقطرى لإشراف قوات إماراتية، وسبق لها تدريب عددا من أبناء محافظة سقطرى تحت مبرر إيجاد قوة أمنية لحماية الجزيرة الواقعة في المحيط الهندي من أبناء الجزيرة نفسها. (طالع المزيد)

يذكر أن محافظة سقطرى كانت تتبع إداريا محافظة حضرموت، قبل أن يعلنها الرئيس «عبدربه منصور هادي» محافظة مستقلة عام 2013، وعلى إثر القرار انفصل عدد من فروع المؤسسات بالمحافظة، فيما بقي فرع مؤسسة الكهرباء تابعا لساحل محافظة حضرموت.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

اليمن الإمارات سقطرى عمان أشجار سقطرى

إعلام بريطاني: الإمارات سرقت أشجارا نادرة من سقطرى اليمنية