الدوري المصري.. الأهلي يغرد على الصدارة والزمالك يعود للانتصارات

الاثنين 5 فبراير 2018 06:02 ص

حقق الأهلي فوزا سهلا على مضيفه الاتحاد السكندري بثلاثية دون رد، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ22 من الدوري المصري الممتاز موسم 2017-2018، على «استاد برج العرب»، الأحد.

وافتتح المهاجم المغربي «وليد أزارو» النتيجة بالدقيقة 40 بتسجيل الهدف الأول بعد تمريرة بينية من «أحمد فتحي» وخطأ في تغطية التسلل.

وعند الدقيقة الـ77 عزز الأهلي تقدمه بهدف ثاني حمل توقيع «عبدالله السعيد» الذي تسلم تمريرة عبقرية بكعب القدم من «أجاي».

وفي الدقيقة 82، أكمل «أجاي» ثلاثية الفريق الأحمر، بعد تمريرة من «عبد الله السعيد» ليحولها داخل الشباك ببراعة.

وبهذا الفوز عزز الأهلي صدارته لترتيب الدوري بعدما رفع رصيده إلى 54 نقطة بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي صاحب المركز الثاني مع العلم أن المارد الأحمر يمتلك مباراة مؤجلة أمام المقاولون العرب، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 22 نقطة في المركز الرابع عشر.

وفي إطار نفس الجولة، استعاد الزمالك نغمة الانتصارات وحقق فوزا صعبا على حساب ضيفه طنطا بنتيجة 2-1، على «استاد القاهرة الدولي».

وقدم الزمالك بداية أكثر من رائعة بإيقاع سريع وهجمات متتالية، نجح في استغلالها وافتتح النتيجة مبكرا عند الدقيقة 9 عن طريق «عماد فتحي» الذي استقبل كرة عرضية من زميله «حمدي النقاز» بتسديدة مباشرة داخل شباك طنطا.

وعند الدقيقة 20 مرر «معروف يوسف» كرة بينية رائعة إلى «نانا بوكو» نجح في تحويلها إلى هدف ثاني لصالح الزمالك.

وتراجع أداء لاعبي الزمالك خلال الـ15 دقيقة الأخيرة من الشوط الأول نجح لاعبو طنطا في استغلالها بإحراز الهدف الأول من خلال كرة بينية في عمق الدفاع الزمالكاوي انفرد على إثرها التونسي «سيف الدين الجزيري» وحولها داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني عاد الزمالك ليسيطر على المجريات وأهدر العديد من الفرص السهلة للتهديف لتنتهي المباراة بهذه النتيجة ويرفع الفارس الأبيض رصيده إلى 36 نقطة محتلا المركز الرابع، فيما تجمد رصيد طنطا عند 21 نقطة في المركز الخامس عشر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي المصري الدوري المصري الزمالك الاتحاد السكندري