هل انتهت متعة المنافسة بدوريات أوروبا الكبرى؟

الاثنين 5 فبراير 2018 07:02 ص

رغم أن الموسم الكروي 2017-2018 لا يزال في منتصفه، إلا أن هوية البطل تكاد تكون حسمت في معظم دوريات أوروبا الكبرى.

وتشهد بطولات الدوري في إنجلترا، أسبانيا، ألمانيا وفرنسا فجوة نقطية كبيرة بين فريق يتصدر الترتيب وباقي منافسيه، ما قتل متعة المنافسة حتى الجولات الأخيرة التي جذبت الكثير من جماهير كرة القدم حول العالم، باستثناء الدوري الإيطالي الذي اتسم بالحسم من قبل أن يبدأ فهو الوحيد الذي يشهد صراعا.

ففي الدوري الإنجليزي نجد فجوة كبيرة بين مانشستر سيتي وأقرب منافسيه، فهو يكاد يحسم مبكرا قبل 12 مباراة من نهاية البطولة، حيث يتصدر برصيد 69 نقطة بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني.

وفي إسبانيا لا يبدو أن هناك فريقا قادرا على مقارعة برشلونة، ولا حتى ريال مدريد الذي يمر بنكبة تلو الأخرى منذ بداية الموسم، وهو ما جعل المهمة في الحفاظ على اللقب أقرب للمستحيل.

ويحتل برشلونة المركز الأول برصيد 57 نقطة فارق 11 نقطة عن الوصيف أتليتكو مدريد، 17 عن فالنسيا الثالث و19 نقطة عن حامل اللقب ريال مدريد صاحب المركز الرابع، ويتبقى 17 مباراة على نهاية البطولة.

أما في ألمانيا فيبدو أن البلاد لم تنجب بعد فريقا قادرا على إزاحة بايرن ميونيخ من عرش الدوري الألماني، فالعملاق البافاري يتربع على الصدارة بعيدا عن أقرب ملاحقيه شالكه بـ16 نقطة، ويتبقى 13 مباراة على نهاية الموسم.

وفي فرنسا ورغم تتويج موناكو بلقب النسخة الماضية من الدوري، إلا أنه لا يزال باريس سان جيرمان هو الزعيم الأوحد للكرة الفرنسية وحامل لوائها أوروبيا.

النادي العاصمي يتصدر جدول الترتيب بفارق 11 نقطة عن منافسه أولمبيك مارسيليا، ولذا فإن الوقت فقط هو العامل الفارق في التتويج، حيث يتبقى 14 مباراة.

وعلى غير المعتاد في المواسم الأخير، نجد المنافسة مشتعل على لقب الدوري الإيطالي، والتي تنحصر بين حامل اللقب يوفنتوس وغريمه نابولي فالفرق بينهما لا يتجاوز النقطتين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي مانشستر سيتي برشلونة ريال مدريد بايرن ميونيخ الدوري الألماني باريس سان جيرمان يوفنتوس