السعوديات يحصدن 4 ميداليات في الكاراتيه بدورة الألعاب للأندية

الاثنين 5 فبراير 2018 08:02 ص

استطاعت فرق السيدات السعودية أن تحرز ميداليات عدة في دورة الألعاب الرابعة للأندية، والمُقامة في إمارة الشارقة، بالإمارات، وذلك بعد دعم المملكة الأخير للنشاطات الرياضية للمرأة، بعد حظر طويل حرمها من المشاركة أو اللعب.

وتُوج الفريق السعودي للكاراتيه، المشارك في دورة الألعاب الرابعة للأندية العربية للسيدات في الشارقة بأربع ميداليات مختلفة، حيث فازت اللاعبة «غاية الخالد» بفضية «تحت 68 كيلو»، وتوجت «منال عبدالله» ببرونزية «كاتا فردي»، وجاءت الميدالية البرونزية الثانية، والثالثة للسعودية، من نصيب «آمنه عبدالله» لفئة «تحت 55 كيلو»، أما رابع الميداليات فكانت برونزية وسجلت باسم «بدور السرحان» لفئة «فوق 68 كيلو».

وبحسب صحيفة «الرياض» المحلية، وجه رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، المستشار «تركي آل الشيخ» بمكافأة اللاعبات تحفيزا وتشجيعا لهن بواقع 75 ألف ريال لـ«عالية الخالد» التي حققت الفضية، و50 ألف ريال لكل لاعبة نالت البرونز.

من جهة أخرى خسر فريق «جدة يونايتد» للسلة، مباراته الأولى أمام المستضيف وحامل اللقب الشارقة الإماراتي بنتيجة 90 - 30 على صالة نادي الشارقة الرياضي للمرأة، وكانت الفوارق بين الفريقين واضحة لمصلحة أصحاب الأرض، لاسيما وأنها المشاركة الخارجية الأولى لـ«جدة يونايتد» الذي قدم مباراة جيدة، كان فيها عامل الخبرة سببا واضحا في الخسارة بفارق كبير.

وشهدت المباراة تواجد مدير عام تطوير الاقتصاد الرياضي بالهيئة العامة للرياضة الأميرة «هيفاء بنت محمد بن سعود» التي «حرصت على تشجيع ممثل الوطن وبث الحماس في نفوس اللاعبات حتى بعد الخسارة، إذ كان تواجدها محفزا للاعبات وانعكس ذلك عليهن وعلى روحهن المعنوية خصوصا وهي تشجعهن وتشيد بهن الأمر الذي خفف من وقع الخسارة»، بحسب الصحيفة المحلية.

وتشهد كرة السلة مشاركة سبعة أندية، ممثلة بصاحب الضيافة نادي «سيدات الشارقة»، و«سبورتينغ» المصري، و«الفحيص» الأردني، و«مقديشو» الصومالي، و«جدة يونايتد» السعودي، و«الفتاة» الكويتي، و«المواهب» البحريني.

ويقضي نظام المسابقة بأن تخوض الفرق الدور الأول بنظام الدوري من مرحلة واحدة بحيث يلعب كل فريق ست مباريات، على أن تفضي نتائج هذا الدور عن تحديد هوية المتصدر والوصيف اللذين سيتأهلان إلى المباراة النهائية التي ستقام في اليوم الختامي في 12 فبراير/شباط الجاري.

  كلمات مفتاحية

السعودية المرأة السعودية رياضة المرأة بطولات الشارقة الإمارات كاراتيه كرة السلة