صاروخ حوثي يستهدف قاعدة الملك فيصل.. والسعودية تعلن اعتراضه

الاثنين 5 فبراير 2018 09:02 ص

أطلق الحوثيون، صاروخا باليستيا قصير المدى على قاعدة الملك فيصل العسكرية في خميس مشيط بعسير، قبل أن تعترضه قوات الدفاع الجوي السعودي.

وقال مصدر عسكري حوثي، لموقع «المسيرة نت»، إن الصاروخ الباليستي أصاب هدفه بدقة عالية، موقعا خسائر مباشرة في القاعدة المستهدفة، إلا أن السلطات السعودية قالت إنها اعترضت الصاروخ الذي أطلقه الحوثيون على خميس مشيط في منطقة عسير جنوب غربي المملكة.

وقال المتحدث باسم قوات التحالف العقيد الركن «تركي المالكي»، إنه «في تمام الساعة السابعة وثلاثة وعشرون دقيقة من صباح اليوم اعترضت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي صاروخا باليستيا أطلقته الميليشيات الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية (محافظه صعدة) باتجاه أراضي المملكة».

وأضاف: «الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط وتم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان».

 

 

وتصاعدت مؤخرا الهجات الصاروخية الحوثية على العمق السعودي بشكل ملفت، ليكون هذا سادس صاروخ باليستي يضرب العمق السعودي منذ بداية العام الجاري.

يأتي هذا بينما تواصل القوات السعودية عملياتها العسكرية على حدودها مع اليمن للتصدي لمحاولات تسلل أي عناصر مسلحة.

ويهدد «الحوثيون»، مرارا باستهداف العمق السعودي والمدن التي تنطلق منها الطائرات المقاتلة للتحالف العربي، الذي تقوده السعودية.

وفي وقت سابق، كشف المتحدث الرسمي لقوات التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن العقيد «تركي المالكي» عن إطلاق «الحوثيين» 91 صاروخا باليستيا باتجاه المملكة، فيما أكد أن عدد المقذوفات الساقطة على الأراضي السعودية بلغ 66 ألفا و125 مقذوفا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الحوثيون صاروخ باليستي السعودية الأزمة اليمنية