«التحالف العربي» يستهدف قاربا مفخخا للحوثيين

الاثنين 5 فبراير 2018 03:02 ص

أكد المتحدث الرسمي باسم قيادة التحالف لدعم الشرعية في اليمن، العقيد الطيران الركن «تركي المالكي»، استهداف قارب مفخخ لميليشيات الحوثيين كان يمثل تهديدا للملاحة الدولية.

وأوضح «تركي المالكي» خلال مؤتمر صحفي عقده التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في الرياض، الإثنين، أن إيران زوّدت الحوثيين بأسلحة لاستهداف الملاحة الدولية في مضيق باب المندب.

وأشار العقيد «تركي» إلى أن الجيش الوطني في اليمن يحقق انتصارات متتالية في الجوف وعلى عدة جبهات، لافتا إلى أن إعادة الاستقرار للعاصمة المؤقتة عدن تمت باستجابة من كل الأطراف.

وفي سياق متصل، أعلن السفير السعودي لدى اليمن، «محمد آل جابر»، عن توقيع اتفاق بين الصندوق السعودي للتنمية والحكومة اليمنية لتمويل وتركيب 4 رافعات في الموانئ اليمنية، في إطار خطة العمليات الشاملة من قبل التحالف العربي في اليمن.

والأحد قُتل 5 جنود سعوديين بعمليات قنص لمسلحي الحوثيين في قطاعي جازان ونجران جنوب غربي المملكة.

وقالت قناة المسيرة التابعة للحوثيين إن «وحدة القنص التابعة للجماعة قتلت جنديين في الجيش السعودي بقرية قوى، وصرعت جنديين سعوديين آخرين في قرية حامضة الجنوبية وموقع الفريضة بجازان»، مشيرة إلى أن جنديا سعوديا خامساً لقي مصرعه بعملية قنص في موقع الشرفة بنجران.

يأتي ذلك عقب إعلان الحوثيين في وقت سابق مقتل جنديين سعوديين قنصا برصاص مسلحي الجماعة في قريتي المعنق وحامضة الشمالية بجازان.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية التحالف الدولي لدعم الشرعية تركي المالكي اليمن الحوثيون باب المندب استهداف