مقتل مستوطن إسرائيلي بعملية طعن شمال الضفة وهروب المنفذ

الاثنين 5 فبراير 2018 03:02 ص

قتل مستوطن إسرائيلي يبلغ من العمر (30 عاماً)، عصر الإثنين، إثر عملية طعن على مدخل مستوطنة «أرئيل» بشمال الضفة الغربية المحتلة.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، «أفيخاي أدرعي»، في تصريح مكتوب إن «فلسطينيا طعن مواطنا (إسرائيليا) في محطة للحافلات قرب مستوطنة أرئيل».

وأضاف «أدرعي» أن المهاجم «لاذ بالفرار».

وبحسب موقع «والا» العبري فإن المستوطن تعرّض للطعن في صدره، وأشار الموقع إلى أن المستوطن بعد تعرضّه للطعن، ركض باتجاه حافلة إسرائيلية كانت تمرّ بالقرب من مدخل المستوطنة المذكورة، وطرق بابها، وصرخ للسائق: «إرهابي طعنني»، وانهار على الفور وفقد الوعي.

وذكر الموقع العبري أن قوات كبيرة من الجيش والشرطة، برفقة قوة طبية وصلوا إلى المكان، وباشروا بإنعاش المستوطن، ونقلوه إلى مستشفى «بيلينسون» الإسرائيلي في حيفا المحتلة، وأُعلن لاحقاً عن مقتله متأثراً بإصابته الحرجة.

وذكر الموقع أن ضابطاً بجيش الاحتلال كان يتواجد بسيارته في المكان لحظة وقوع العملية، لاحق منفذ العملية لكّنه لم ينجح في الإمساك به.

وقال رئيس الوزراء الفلسطيني «رامي الحمدالله»، اليوم الإثنين إن 14 فلسطينيا استشهدوا، منذ إعلان الرئيس الأمريكي «دونالد ترامب» اعتبار القدس المحتلة عاصمة لـ(إسرائيل)، قبل شهرين.

المصدر | الخليج الجديد+ مواقع فلسطينية

  كلمات مفتاحية

طعن فلسطين