إعلامي مصري: «السمسرة» سبب الإطاحة بـ«الجابر» من الاتحاد السعودي

الاثنين 5 فبراير 2018 03:02 ص

قال الإعلامي المصري «علي السيسي» إن «السمسرة» هي سبب الإطاحة بـ«سامي الجابر» من مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بالسعودية.

ومنذ الرحيل المفاجئ لنجم الهلال والمنتخب السعودي «سامي الجابر» عن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم في بلاده، وهناك علامات استفهام كثيرة لم يعثر لها على إجابة حتى الآن.

وكان اتحاد الكرة السعودي، برئاسة «عادل عزت»، قرر نهاية يناير/كانون الثاني الماضي وبالتحديد يوم 27، تعيين «بندر بن أحمد قطان» عضواً بمجلس إدارته، بدلاً من «الجابر»، ووجه الأمانة العامة للاتحاد باتخاذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ القرار، وتعميمه على الجهات المعنية للعمل بموجبه.

وأكد اتحاد كرة القدم أن قرار تعيين «قطان» بديلاً عن «الجابر» يأتي بناءً على الصلاحيات المخولة لرئيس الاتحاد، وفقاً للنظام الأساسي.

ولم يعرف حتى الآن السر وراء استبدال «الجابر»، وإن ترددت في الآونة الأخيرة أنباء عن توليه منصب رياضي آخر أو ربما يعود إلى التدريب، قبل أن يخرج الإعلامي المصري «علي السيسي» ويعلن أن السر هو تربحه من صفقة تعاقد الهلال مع «أشرف بن شرقي» نجم الوداد البيضاوي المغربي.

وقال «السيسي»: «الجابر شارك السمسار في صفقة انتقال بن شرقي إلى الهلال، وتم كشف الأمر، وجاء قرار إبعاده».

وأعلن نادي الهلال، يوم 23 يناير/كانون الثاني الماضي، نجاحه في ضم النجم «بن شرقي»، من الوداد البيضاوي المغربي، مشيراً إلى أن اللاعب المغربي سيكمل باقي إجراءات انتقاله عقب اجتيازه الفحص الطبي بعد الانتهاء من المشاركة مع منتخب بلاده بكأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين والذي توج بها على حساب نيجيريا، الأحد.

وكانت بعض التقارير الصحفية قد أشارت إلى أن رحيل «الجابر» عن اتحاد الكرة جاء بعد اتفاق شفهي مع نادي الهلال لتدريب الفريق الأول لكرة القدم به.

وسبق لـ«الجابر» البالغ من العمر 45 عاماً، تولي تدريب الهلال والشباب في السعودية، العربي القطري والوحدة الإماراتي بالإضافة لعمله كمدرب مساعد بفريق أوكسير الفرنسي.

ومع الهلال خاض 22 مباراة حقق الفوز في 14 وتعادل في 4 وخسر مثلها، وأحرز لاعبوه 43 هدفاً واستقبلت شباكه 20 هدفاً.

  كلمات مفتاحية

سامي الجابر الهلال السعودي المنتخب السعودي بندر بن أحمد قطان علي السيسي

«فيفا» يوجه الدعوة لـ«الجابر» و«أبو تريكة» لحضور كونغرس الاتحاد