«حازم حسني»: لا مشكلة لدي في التعامل مع تيار الإسلام السياسي

الاثنين 5 فبراير 2018 04:02 ص

قال «حازم حسني» المتحدث السابق باسم رئيس أركان الجيش المصري الأسبق الفريق «سامي عنان»، إنه ليس لديه أي مشكلة في التعامل مع تيارات الإسلام السياسي، إذا ما صاغت أفكارها بعبارات سياسية.

وأضاف في سلسلة تغريدات له على «تويتر»: «ليست عندي مشكلة في التعامل مع تيارات الإسلام السياسي طالما صاغت أفكارها بعبارات سياسية قابلة للنقاش بعيداً عن التعريض بالمقدس، أما محاولات التطهر بإلباس الغير ثوب الخطيئة، واستدراجه لأرضية فصيل بعينه، فجميعها مرفوض، أحمد الله أن ثمة حكماء منهم يقرون بهذا، وهم كثير».

 

 

 

وأكد: «حاولت طيلة حياتي التعفف عن الانخراط في السياسة، لكن السياسة أجبرتني على الاشتباك معها وأنا أرى مصر تتمزق بأنياب ومخالب ضباعها».

وتابع: «تنحط الدولة بعقول وضمائر سفهائها إن لم نتعامل مع أولئك وهؤلاء فسيتعاملون هم معنا.. نحن لا نختار دائمًا معاركنا، وإنما القدر هو من يختار».

 

 

 

وأوضح أن «ما تعيشه مصر اليوم، على قسوته، أراه نافعاً لها؛ فهى تتقيأ ما يخلص أمعاءها من كل القذارات التي أفسدت صحتها، الأقنعة تتساقط، والنوايا المستترة تفصح عن نفسها، وما كانت له في نفوس المصريين قيمة تقيد حركتها فقد أخيراً سلطانه الذى كان له على الضمائر والعقول».

 

 

 

واستدرك: «كشفت لنا الأيام أن يتامى مبارك لم يكونوا إلا يتامى أنفسهم، يتقلبون بين العصور كما تتقلب النفايات فى مصانع تدوير القمامة، إنهم لا يدركون أن التاريخ لم ينته بعد، وأن الفاسد الذى أدرنا له يوماً الخد الأيسر قد استنفد حقه في ولادة جديدة أتيحت له يوماً ولم يقتنص الفرصة».

 

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حازم حسني مصر تيار الإسلام السياسي