الكشف عن موعد عودة «طيران الإمارات» إلى تونس

الاثنين 5 فبراير 2018 06:02 ص

أكّد مدير عام الطيران المدني بتونس «كمال ميلاد»، أنه تم الاتفاق بعد إجراء عدد من الاتصالات المباشرة مع الجانب الإماراتي وعلى أعلى مستوى، على أن تستأنف الخطوط الإماراتية رحلاتها الجوية من وإلى تونس يوم 25 مارس/آذار المقبل.

وأضاف في تصريح لإذاعة «شمس إف إم» اليوم الإثنين، أن هذا التوقيت تم اعتماده من قبل المنظمة الدولية لشركات النقل الجوي التي تفرض على شركات الطيران ضبط برنامج رحلاتها، خاصة أن الموسم الشتوي قد انتهى والموسم الصيفي سينطلق يوم 25 مارس/آذار المقبل.

وقال مدير عام الطيران المدني، إن هذا التأخير يعتبر عاديا لأن شركات الطيران تبرمج رحلاتها حسب المواسم والطائرات ولها التزامات على خطوط أخرى، مضيفا أن الإشكال انتهى والخطوط الإماراتية مستعدة للعودة.

وفي وقت سابق، أصدرت وزارة النقل التونسية بيانا، أعلنت فيه عن استئناف الخطوط الإماراتية لرحلاتها الجوية من وإلى تونس وذلك إثر رفع السلطات الإماراتية المختصة لإجراءات المنع التي اتخذتها في حق المواطنات التونسيات.

وأعلنت شركة طيران الإمارات، وقف رحلاتها من دبي إلى تونس، وذكرت الشركة يوم 25 ديسمبر/كانون الأول 2017 أنه بناء على تعليمات السلطات التونسية، تم تعليق الناقلة رحلاتها من تونس وإليها، حتى إشعار آخر.

وطلبت الحكومة التونسية في ديسمبر/كانون الأول الماضي من سفير الإمارات بتونس توضحيات حول منع مسافرات تونسيات على رحلة إماراتية متجهة إلى دبي.

وأصدرت وزارة النقل بيانا تضمن قرارا بتعليق رحلات الخطوط الإماراتية، إلى حين تمكن الشركة من إيجاد الحل المناسب لتشغيل رحلاتها طبقا للقوانين والمعاهدات الدولية.

وكانت الخطوط الإماراتية منعت بشكل مفاجئ في مطار تونس قرطاج الدولي، التونسيات من ركوب الناقلة باستثناء المسافرات اللاتي يحملن إقامات أو جواز سفر دبلوماسي.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تونس الإمارات منع التونسيات الخطوط الإماراتية