قطر وسيراليون تبحثان التعاون الثنائي وتوقعان 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم

الاثنين 5 فبراير 2018 06:02 ص

وقعت قطر وسيراليون، اليوم الإثنين، 3 اتفاقيات و3 مذكرات تفاهم لتعزيز التعاون بين البلدين في عدة مجالات.

جاء التوقيع عقب جلسة مباحثات بين أمير قطر الشيخ «تميم بن حمد آل ثاني»، ورئيس سيراليون «إرنست باي كوروما» في الديوان الأميري بالعاصمة القطرية الدوحة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وعقد أمير قطر ورئيس سيراليون، جلسة مباحثات رسمية تم خلالها بحث علاقات التعاون بين البلدين وآفاق تعزيزها والارتقاء بها في مختلف المجالات خاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والزراعة والسياحة، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتم التوقيع على اتفاقية بشأن تشجيع وحماية الاستثمارات المتبادلة، وأخرى للتعاون الاقتصادي والتجاري والفني، وثالثة للخدمات الجوية بين حكومتي البلدين.

كما تم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الثقافة، وأخرى بين وزارتي خارجية البلدين بشأن إجراءات المشاورات السياسية حول القضايا ذات الاهتمام المشترك، وثالثة للتعاون في مجال الشباب والرياضة.

وغادر رئيس سيراليون الدوحة بعد زيارة رسمية استمرت يومين.

وتأتي زيارة رئيس سيراليون، إحدى دول غرب أفريقيا، بعد نحو شهرين من جولة لأمير قطر في غرب القارة السمراء زار خلالها السنغال، مالي، بوركينا فاسو، غينيا، وكوت ديفوارن وغانا.

وفي 18 أغسطس/آب الماضي قدمت قطر، عشرات الأطنان من المساعدات الإنسانية للمتضررين من الانهيار الأرضي في سيراليون، بينما أطلقت وكالات «الأمم المتحدة» عمليات لمساعدة المتضررين ومنع انتشار الأمراض.

ومن قاعدة العديد الجوية في قطر، انطلقت طائرة تحمل 54 طنا من المساعدات، التي تضمنت مواد غذائية وأدوية وخياما مجهزة للظروف المناخية الصعبة التي تمر بها سيراليون.

المصدر | الخليج الجديد+وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر الأمير تميم سيراليون إرنست كوروما مباحثات ارتقاء