رئيس «الاتحاد الديمقراطي»: طلبنا من النظام السوري التدخل بعفرين ولم يرد

الاثنين 5 فبراير 2018 06:02 ص

قال رئيس «حزب الاتحاد الديمقراطي» الكردي بسوريا، «صالح مسلم»، إن الحزب طلب من النظام التدخل من أجل وقف الهجمات التركية لكنه لم يرد، مشيرا إلى أن روسيا بعدم تصديها لتركيا «سقطت أخلاقيا».

وأضاف «مسلم» لموقع «كردستان 24»: «مناطقنا جزء من سوريا وقلناها ونؤكد على هذه الحقيقة وحين يدعي النظام السوري بأنه حامي السيادة السورية فعليه أن يدافع عن كل مناطقها».

وأشار إلى أن «تحالفنا كان من أجل الحرب على داعش في الجزيرة وكوباني، أما عفرين فكانت تحت النفوذ الروسي، ونحن لم يكن لدينا أي تحالف استراتيجي مع أحد حتى نتهمهم بخيانتنا».

وتابع أن «روسيا سقطت أخلاقيا وكان لها اتفاقات سرية مع تركيا وهي من أعطت الضوء الأخضر للهجوم على عفرين، ولكن لم تكن بيننا أي اتفاقات».

وبين أن «الاتفاقات كانت بين قوات سوريا الديمقراطية والتحالف الدولي بهدف محاربة تنظيم داعش ولم يكن لنا اتفاقات سياسية استراتيجية مع أي طرف».

ولفت «مسلم» إلى أن الأكراد سيعتمدون على مقاتليهم وقدراتهم في الدفاع عن منبج، شمالي سوريا، في حال شنت تركيا هجوما عليها، مشيرا إلى أنه لا يمكن الوثوق بأي طرف فكل له حساباته ومصالحه.

وتشن تركيا حاليا عملية «غصن الزيتون» العسكرية، وتقول إنها تستهدف «حزب العمال الكردستاني»، و«حزب الاتحاد الديمقراطي»، و«وحدات حماية الشعب الكردية»، وتنظيم «الدولة الإسلامية» في عفرين شمالي سوريا.

وتؤكد أنقرة أنها تدير عمليتها وفق القانون الدولي وقرارات «مجلس الأمن» حول مكافحة الإرهاب، وحق الدفاع عن النفس المنصوص عليه في المادة 51 من ميثاق «الأمم المتحدة».

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا عفرين صالح مسلم سوريا غصن الزيتون الاتحاد الديمقراطي