لـ10 سنوات قادمة.. «stc» تبث مباريات الكرة السعودية حصريا

الاثنين 5 فبراير 2018 08:02 ص

وقع اتحاد كرة القدم السعودي وشركة الاتصالات السعودية «stc»، عقدا لمدة 10 سنوات لرعاية كافة مسابقات كرة القدم في المملكة ونقلها التليفزيوني حصريا، مقابل 6 مليارات و600 مليون ريال (نحو مليار و700 مليون دولار)، وذلك في حصور رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة، «تركي آل الشيخ».

ويعد هذه العقد الأضخم بمنطقة الشرق الأوسط، فيما أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، «عادل عزت» أن العقد مع «stc» يبدأ من الموسم المقبل.

وأضاف «عزت» أن العقد يمنح شركة الاتصالات السعودية رعاية كافة المسابقات المحلية وكذلك النقل الحصري التلفزيوني والرقمي ورعاية المنتخب السعودي.

وأشار رئيس اتحاد الكرة إلى أن الدوري السعودي للمحترفين مستمر مع شبكة قنوات «إم. بي. سي. برو» الرياضية حتى نهاية الموسم الجاري 2017-2018.

وتأتي هذه الاتفاقية ضمن الخطوات التطويرية التي تنفذها الهيئة العامة للرياضة بتوجيه ومتابعة ودعم من رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة «تركي آل الشيخ» في شتى مجالات قطاع الرياضة بالمملكة بما يكفل تطوير منتج رياضة كرة القدم بما يليق بمستوى وقيمة الكرة السعودية، إلى جانب حرص الهيئة العامة للرياضة لتكون خطواتها ومبادراتها التطويرية متواكبة مع أهداف رؤية المملكة 2030.

وتعتزم «stc» إطلاق أربع قنوات فضائية تعمل القناة الأولى والرئيسة بشكل منوع برامجيا وإخباريا على مدار الساعة، فيما تعمل القنوات الثلاث على نقل المباريات الدورية المختلفة والمتزامنة بالطريقة ذاتها التي كانت تعمل بها القنوات التي نقلت الدوري السعودي سابقا.

ومن المتوقع أن تبث مباريات الدوري السعودي بتقنية «HD» وليس «S»، كما كان الحال مع «إم. بي. سي. برو».

وقررت مجموعة قنوات «إم. بي. سي. برو» فك ارتباطها مع اتحاد الكرة السعودي، بعدما تكبدت خسائر مالية كبيرة بسبب اعتمادها على دخل مالي وحيد يتمثل بالإعلانات، لعدم تمكنها من تشفير الدوري السعودي، وهذا لا يغطي سوى 20% من تكاليف نقل البطولة المحلية، حسبما ذكر إعلام محلي.

  كلمات مفتاحية

STC الدوري السعودي ام بي سي برو