فيديو.. نجل «عنان»: سأخضع للمساءلة وليس لدي ما أخشاه

الثلاثاء 6 فبراير 2018 05:02 ص

قال نجل المرشح الرئاسي المصري المستبعد الفريق «سامي عنان» رئيس أركان الجيش الأسبق، إنه سيخضع للمساءلة، وليس لديه ما يخشاه.

وأضاف الدكتور «سمير سامي عنان»، الموقوف عن العمل بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري (حكومية)، أنه حصل على منصب نائب رئيس الأكاديمية بناء على خبراته، مشيرًا إلى أن رئيس الأكاديمية هو من قام بتعيينه، وأنه تواصل مع إدارة «تويتر» لحذف حساب مزيف باسمه ينشر تدوينات لا يستحق صاحبها سوى الإعدام.

وتابع خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي «أحمد موسى»، ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء أمس الإثنين،: «أنا متربي تربية عسكرية ولا يمكن أتعاون مع حد.. وأتحدى أي حد يجيب ليه مداخلة أو منشور على تويتر بغلط في مؤسسات الدولة أو بتكلم مع حد من المتآمرين»(فيديو).

وأشار نجل «عنان» المحال للتحقيق، إلى أنه لا يتقاضى آلاف الدولارات كما يردد البعض، مؤكدا حضوره القمة العربية الأخيرة في الأردن بصفته، وعدم تعامله إطلاقا مع أي مواقع أو قنوات على صلة بجماعة الإخوان.

والأحد الماضي، أعلن مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية «معتز خميس»، أن «رئيس الأكاديمية الدكتور إسماعيل عبدالغفار، أمر ‏بالتحقيق مع سمير سامي عنان، موظف بالأكاديمية، فيما هو منسوب إليه من قيامه بنشر بعض ‏الآراء والتعليقات على موقع التواصل الاجتماعي الخاص به».

ووفق منطوق القرار، تم إيقاف نجل «عنان» عن ممارسة العمل بالأكاديمية وإحالته التي لجنة المساءلة وهي أعلى ‏سلطة مساءلة وجزاء في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وفي وقت سابق، قال «سمير» في تغريدة عبر «تويتر»، إن والده «يتعرض للظلم على كل الأصعدة»، لافتا إلى أن قضيته الآن هي رد حق والده.

وأضاف: «لن أهتم في الوقت الحالي بأيه قضايا جانبية يحاول بعض المغرضين إلهائي بها»، مضيفا: «لن ألتفت حاليا لأي من المتلونين والمتحولين»، لم يسمهم.

‏وتعرضت أسرة «عنان» لمضايقات أمنية، وحملة تفتيش لمحتويات منزلهم عقب إعلانه ترشحه لخوض السباق الرئاسي، الشهر الماضي.

وقبل أيام، أعلن محامي «عنان» عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان «ناصر أمين»، أن موكله، محبوس في السجن الحربي (عسكري)، شرقي القاهرة.

وكان «عنان» ينتظر موافقة المجلس العسكري المصري، لخوض السباق الرئاسي، وهو ما رد عليه المجلس في بيان، الشهر الماضي، تضمن اتهامات له بالتزوير والتحريض على الجيش، وقرارا باعتقاله على ذمة التحقيقات، ما أنهى طموحه في خوض السباق الرئاسي، المقرر في مارس/آذار المقبل.

ولاحقا، أعربت الأمم المتحدة عن قلقها إزاء التقارير الصادرة حول اعتقال «عنان»، داعية إلى ضمان مشاركة الجميع في انتخابات الرئاسة، المقررة في مارس/آذار المقبل.

  كلمات مفتاحية

سامي عنان نجل عنان الأكاديمية البحرية رئاسيات مصر أحمد موسى