تعرف على «دي باجيو» مدرب إيطاليا المغمور

الثلاثاء 6 فبراير 2018 08:02 ص

أعلن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، الإثنين، أن «لويجي دي بياجيو» مدرب منتخب تحت 21 عاما سيتولى تدريب المنتخب الأول للبلاد بصورة مؤقتة، وذلك خلفاً لنظيره المقال «جيامبيرو فينتورا».

وظل المنتخب الإيطالي دون مدرب منذ إقالة «جيان بييرو فنتورا» في ديسمبر/كانون الأول الماضي، بعد الفشل في التأهل لكأس العالم 2018 بخسارة الملحق الأوروبي على يد المنتخب السويدي، ليغيب الآزوري لأول مرة منذ 60 عاماً عن الظهور المونديالي.

وستكون مواجهة منتخبي الأرجنتين وإنجلترا ودياً، في مارس/آذار المقبل، بالعاصمة البريطانية لندن، أولى مهام «دي باجيو » مع المنتخب الإيطالي الأول.

وكانت تقارير صحفية تحدثت خلال الفترة الماضية عن وجود مفاوضات بين اتحاد الكرة الإيطالي وعدد من المدربين لتولي مهمة الآزوري، على رأسهم «أنطونيو كونتي» مدرب تشيلسي الإنجليزي الحالي، و«كارلو أنشيلوتي» مدرب بايرن ميونيخ الألماني السابق، و«أليغري» مدرب يوفنتوس الإيطالي الحالي، و«روبيرتو مانشيني»، مدرب زينيت سان بطرسبرج الروسي الحالي.

ولا يمتلك «دي باجيو» صاحب الـ46 عاماً أي تجارب تدريبية تذكر، فلم يسبق له تدريب أي ناد، وعلى مستوى المنتخبات تولى تدريب منتخب إيطاليا تحت 20 عاماً وقادهم في 17 مباراة حقق الفوز في 10 وتعادل في 3 وخسر 4 مباريات، ومع منتخب إيطاليا تحت 21 عاماً خاض معه 45 مباراة فاز في 24 وتعادل في 9 وخسر 12 مباراة.

وخلال مسيرته كلاعب محترف دافع عن ألوان أندية لاتسيو، روما، إنتر ميلان، بريشيا، فوجيا، أسكولي وكالتشيو مونزا وجميعها داخل إيطاليا.

وخاض «دي باجيو» في مسيرته 508 مباريات أحرز خلالها 76 هدفاً لكنه لم يحقق أي بطولة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

دي بياجيو منتخب إيطاليا لاتسيو روما إنتر ميلان بريشيا