التحقيق مع مذيعة مصرية أساءت لسلطنة عمان (فيديو)

الثلاثاء 6 فبراير 2018 11:02 ص

تدرس إدارة مجموعة «إعلام المصريين»، المالكة لقنوات «on live»، اتخاذ إجراءات بحق الإعلامية المصرية، «أماني الخياط»، بعد إساءتها لسلطنة عمان، وسط تهديدات بمنعها من الظهور على الشاشة.

وتسببت «الخياط» في استياء عماني، تزامن مع زيارة الرئيس المصري «عبدالفتاح السيسي» للعاصمة العمانية مسقط بعد وصفها السلطنة بأنها «إمارة صغيرة».

وقال رئيس مجلس إدارة مجموعة «إعلام المصريين»، المالكة لقنوات «on live»، المهندس «أسامة الشيخ»، إن القناة ستتخذ إجراءات بشأن ما بدر من الإعلامية «أماني الخياط» في حق شعب سلطنة عمان.

وأضاف «الشيخ»، في تصريح صحفي، لموقع «مصراوي»، الثلاثاء: «أتابع هذا الموضوع باهتمام شديد، وهناك إجراءات داخلية لمعالجته، باعتباره شأنا داخليا خاصا بالقناة».

وكانت «الخياط»، في برنامج «بين السطور»، على قناة «ON Live»، أمس الأول، وصفت سلطنة عمان بأنها «إمارة خليجية صغيرة ارتبطت بالمستعمرات الإنجليزية في الهند في القرن الـ19، لموقعها الجغرافي المتميز، وأصبحت الآن هي الأخ الهادئ في المنطقة الخليجية».

وأضافت، أن «وظيفة عمان أن تكون طاولة للتفاوض بين كل التناقضات والدول التي بينها صراعات، حتى لا يتم توجيه الاتهامات إليها». (فيديو)

وأمس الإثنين، تراجعت «الخياط» عن تصريحاتها، وقدمت اعتذارا على الهواء للشعب العماني، قائلة إنها «لم تقصد التقليل من دورها، وقد تكون مفردات الكلمات غريبة عما تعودنا عليه». (فيديو)

وأضافت أن «أهل عمان من ذوي الأخلاق الطيبة، ولو هذا أزعجهم، حقهم علينا، والعلاقة التي تربطنا بعمان تاريخية».

وفي يوليو/تموز 2014، شنت «الخياط» هجوما حادا على دولة المغرب، خلال برنامجها «صباح أون»، والمذاع على فضائية «أون تي في»، قائلة إن «المغرب تحتل ترتيبا متقدما في الإصابة بمرض الإيدز، والدعارة واحدة من أهم اقتصاديات المغرب»، وهو ما أثار وقتها أزمة دبلوماسية وإعلامية مع الرباط.

وقال رجل الأعمال القبطي، «نجيب ساويرس»، عبر «تويتر»: «هذه المذيعة كان سبق أن طردتها من المحطة لتجاوزها مع المملكة المغربية».

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أماني الخياط أسامة الشيخ قناة onlive سلطنة عمان عبدالفتاح السيسي المغرب

السلطان هيثم والسيسي يبحثان هاتفيا العلاقات الثنائية