«صلاح» يشعل المنافسة على «الحذاء الذهبي»

الثلاثاء 6 فبراير 2018 11:02 ص

واصل المصري «محمد صلاح» نجم ليفربول تألقه ورفع رصيده إلى 21 هدفاً احتل بها المركز الثاني بقائمة هدافي الدوري الإنجليزي الممتاز «بريمير ليغ»، وأشعل المنافسة على جائزة «الحذاء الذهبي» لأفضل هداف في الدوريات الأوروبية مع الإنجليزي «هاري كين» هداف توتنهام.

وأحرز «صلاح» هدفين مع ليفربول في مرمى توتنهام في مباراة الجولة الـ26 من «بريمير ليغ» والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بنتيجة 2-2.

وفي نفس المباراة، استفاد «هاري كين» من ركلة الجزاء التي تحصل عليها فريقه في الدقيقة الأخير من الوقت بدل الضائع، لينفرد بصدارة هدافي «بريمير ليغ» بعد أن رفع رصيده لـ22 هدفًا.

ويتشارك «صلاح» في المركز الثاني بقائمة أبرز المنافسين على لقب «الحذاء الذهبي» المهاجم الأوروجوياني «إدينسون كافاني» نجم باريس سان جيرمان الذي سجل هو الآخر 21 هدفاً في الدوري الفرنسي هذا الموسم.

ومنذ انتقال «صلاح» إلى ليفربول قادماً من روما الإيطالي بداية الموسم الجاري وهو يقدم أداء مميزا، حيث خاض معه حتى الآن 33 مباراة بمختلف المسابقات، بمجموع 2.613 دقيقة أحرز خلالها 26 هدفاً وقدم لزملائه 9 تمريرات حاسمة.

ويحتسب الهدف بنقطتين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى، بينما يكون الهدف بنقطة ونصف في الدوريات المصنفة ما بين 6 إلى 11، أما بقية الدوريات فيحتسب الهدف فيها بنقطة واحدة فقط.

وفيما يلي ترتيب الهدافين بحسب النقاط في سباق «الحذاء الذهبي»:

-          الإنجليزي «هاري كين» توتنهام الإنجليزي: 22 هدفاً – 44 نقطة.

-          المصري «محمد صلاح» ليفربول الإنجليزي: 21 هدفاً – 42 نقطة

-          الأوروجوياني «إدينسون كافاني» باريس سان جيرمان الفرنسي: 21 هدفاً – 42 نقطة.

-          الأرجنتيني «ليونيل ميسي» برشلونة الإسباني: 20 هدفاً – 40 نقطة.

-          الإيطالي «شيرو إيموبيلي» لاتسيو الإيطالي: 19 هدفاً – 38 نقطة.

-          البولندي «روبرت ليفاندوفسكي» بايرن ميونخ الألماني: 18 هدفاً – 36 نقطة.

-          البرازيلي «نيمار» باريس سان جيرمان الفرنسي: 18 هدفاً – 38 نقطة.

-          الأرجنتيني «ماورو إيكاردي» إنتر ميلان الإيطالي: 18 هدفاً – 38 نقطة.

ويعد الأرجنتيني «ليونيل ميسي» آخر من فاز بجائزة «الحذاء الذهبي» الموسم الماضي 2016-2017 بعدما أحرز 37 هدفاً مع برشلونة ببطولة الدوري الإسباني «الليغا».

ويتشارك «ميسي» مع غريمه البرتغالي «كريستيانو رونالدو» نجم ريال مدريد الإسباني في المركز الأول كأكثر اللاعبين حصداً لجائزة «الحذاء الذهبي» برصيد 4 مرات لكل منهما.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمد صلاح كافاني هاري كين ميسي الحذاء الذهبي