نجل «عنان»: هذا راتبي الحقيقي في الأكاديمية البحرية

الثلاثاء 6 فبراير 2018 12:02 م

نفى نجل المرشح الرئاسي المصري المستبعد الفريق «سامي عنان» رئيس أركان الجيش الأسبق، تقاضيه 50 ألف دولار شهريا نظير موقعه كنائب لرئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل ‏البحري.

وقال «سمير سامي عنان»، في حديث متلفز، إنه «يتقاضى شهرياً 8 آلاف جنيه مصري بالإضافة إلى 890 دولاراً».

وأضاف أنه «دخل الأكاديمية بتعيين عادي جدا»، مشيرا إلى حصوله على درجة الدكتوراه من الخارج، وقيامه بجهد مميز أشاد به رئيس الأكاديمية.

وكان رئيس الأكاديمية، «إسماعيل عبدالغفار» قد وجه بالتحقيق مع نجل «عنان» فيما هو منسوب إليه من بعض التعليقات على «تويتر».

وأكد «إسماعيل» كذلك، أنه تم وقف «عنان» الابن عن عمله في الأكاديمية وإحالته إلى لجنة المساءلة، وهي أعلى ‏سلطة جزائية في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

وفي وقت سابق، قال «سمير» في تغريدة عبر «تويتر»، إن والده «يتعرض للظلم على كل الأصعدة»، لافتا إلى أن قضيته الآن هي رد حق والده.

وأضاف: «لن أهتم في الوقت الحالي بأيه قضايا جانبية يحاول بعض المغرضين إلهائي بها»، مضيفا: «لن ألتفت حاليا لأي من المتلونين والمتحولين»، لم يسمهم.

‏وتعرضت أسرة «عنان» لمضايقات أمنية، وحملة تفتيش لمحتويات منزلهم عقب إعلانه ترشحه لخوض السباق الرئاسي، الشهر الماضي.

وكان «عنان» ينتظر موافقة المجلس العسكري المصري، لخوض السباق الرئاسي، وهو ما رد عليه المجلس في بيان، الشهر الماضي، تضمن اتهامات له بالتزوير والتحريض على الجيش، وقرارا باعتقاله على ذمة التحقيقات، ما أنهى طموحه في خوض السباق الرئاسي، المقرر في مارس/آذار المقبل.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

نجل عنان سامي عنان الأكاديمية البحرية إسماعيل عبد الغفار رئاسيات مصر