جماهير الكرة المصرية تهاجم وزير الرياضة لانتقاده «أبو تريكة»

الثلاثاء 6 فبراير 2018 02:02 ص

شنت جماهير كرة القدم المصرية بصفقة عامة والنادي الأهلي بشكل خاص هجوما عنيفا على، المهندس «خالد عبدالعزيز»، وزير الرياضة المصري، بسبب ما اعتبرته تقليلا من نجومية «محمد أبو تريكة».

ونشر «عبدالعزيز» تدوينة له عبر حسابه الرسمي على موقع «فيسبوك» قال فيها: «أباطرة القوى الناعمة المصرية أم كلثوم، ونجيب محفوظ، وحسنين هيكل، ومجدي يعقوب، وعمر الشريف، وأحمد زويل، وعظماء غيرهم، أضيف إليهم إمبراطورا جديدا هو محمد صلاح.. تحيا مصر».

وطالب أغلب جمهور كرة القدم المصرية إضافة اسم أسطورة النادي الأهلي الملقب بـ«أمير القلوب» بينهم، ليعلق الوزير المصري بأن «أبو تريكة» يعد لاعبا محليا وليس عالميا، على حد قوله.

وأكدت الجماهير أن «أبو تريكة» ليس لاعبا محليا والدليل على ذلك الألقاب التي حققها مع النادي الأهلي ومنتخب مصر، وقال أحدهم: «لو تعلم سيادة الوزير شعبية أبو تريكة في الخليج أمام محمد صلاح لعلمت أنه العالمي»، بينما قال آخر: «أبو تريكة صانع مجد مصر في تحقيق بطولات الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008، ليس محليا».

تجدر الإشارة إلى أن «أبو تريكة» يواجه حملة تشوية من قبل الإعلام المصري المؤيد لنظام الحالي بسبب اتهامه بالانتماء إلى جماعة «الإخوان المسلمون»، حيث أصدرت محكمة مصرية حكما بمصادرة جميع أمواله ووضعه على قائمة الترقب والوصول.

وحقق «أبو تريكة» 15 لقبا مع النادي الأهلي، هي الدوري المصري 7 مرات، كأس مصر مرتين، كأس السوبر المصري مرة واحدة، كأس دوري أبطال أفريقيا 5 مرات، بجانب حصوله على الميدالية البرونزية بكأس العالم للأندية، وعلى صعيد منتخب مصر، توج بكأس الأمم الأفريقية عامي 2006 و2008.

كما حصل «أبو تريكة» على جائزة «كاف» لأفضل لاعب أفريقي داخل القارة السمراء 4 مرات، كما تم تصنيفه ضمن قائمة أساطير كرة القدم من قبل الاتحاد الدولي لتأريخ وإحصاء كرة القدم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

وزير الرياضة أبو تريكة الدوري المصري الأهلي